محلي

أكثر من 16 ألف خدمة طبية لمركز “اللؤلؤة” الطبي للعام 2017، و8060 خلال الشهر الماضي بالحسكة

أكد مسؤول قطاع الصحة في المكتب التنفيذي لمحافظة الحسكة طه المجول: إن افتتاح مركز “اللؤلؤة” الطبي المحدث وسط مدينة الحسكة، جاء ضرورة ملحّة من الدولة لتخديم المواطن بمدينة الحسكة وريفها.

تم تقسيم المركز إلى ثلاثة أقسام رئيسة، للإسعاف وللداخلية وللأطفال، بعد تخصيص 36 سريراً لقسم الداخلية و28 سريراً لقسم الأطفال و4 حواضن لهم كذلك، كان قد تم تأمينها مؤخراً وتوفير الأوكسجين لها، إضافة إلى قسم للمصابين بمرض التلاسيميا.

وأشار المجول إلى أن المركز منذ أن تم افتتاحه في نهاية الشهر التاسع من العام الماضي، بات يستقبل كافة حالات الإسعاف، في ضوء توافّر جميع الأدوية الإسعافية، ومعظم الاختصاصات الطبية باستثناء الأطباء من اختصاصي “العصبية والعظمية”، إضافة إلى الأطباء المقيمين من اختصاصات “الداخلية والقلبية والجراحة العامة والأطفال والبولية  والكلية والجراحة الفكية”.

وبيّن مسؤول قطاع الصحة إلى أنه قد تم رفد المركز الطبي بالخدمات من خلال حفر بئر مياه سطحية في محيطه، وتأمين مولدة كهربائية باستطاعة “60 ك ف أ” وتخصيص فنيي كهرباء للعمل في المركز من قبل الشركة العامة للكهرباء بالحسكة، وتعيين 8 عمال نظافة بعقود موسمية مدتها 3 أشهر قابلة للتجديد، مع ما تقدمه الجمعيات الخيرية من متطوعين لعمل النظافة أيضاً، ومواد نظافة.

ولفت المجول إلى أن هناك خطة عمل جديدة خلال الفترة الحالية للنهوض بعمل المركز الطبي، من خلال تجهيز مخبر للتحاليل الطبية ومده بكامل المستلزمات المطلوبة، والتحضير أيضاً لتجهيز غرفة عمليات وتأمين محطة أوكسجين مع 50 أسطوانة و60 سريراً إضافية لجميع الأقسام مع “منفستين وغواصتين للحواضن” وجهاز تقطير ، مضيفا إلى ان هناك تصورات جديدة لافتتاح عيادات خارجية في البهو الغربي من المبنى لتكون بديلة للعيادات الخارجية التي كانت موجودة سابقاً في المشفى الوطني.

من جانبه أكد المدير الإداري للمركز إبراهيم العفين إلى أن المركز قدّم خلال افتتاحه نحو 16058 خدمة طبية، و1280 خدمة مقبول للعلاج داخل المركز، بالإضافة إلى تقديم خدمة علاجية ل 212 مريض بالتلاسيميا.

دحام السلطان -الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock