محلي

أنشطة توعوية لحماية الأطفال والطلاب من خطر الألغام ومخلفات الحرب بالقنيطرة

بيّن رئس فرع الهلال الأحمر بالقنيطرة، جمعة حسن، إيصال رسائل حماية للطلاب شملت 200 طالباً في مدرسة الشهيد علاء العر بقرية ممتنه في ريف القنيطرة ( لا تقترب.. لا تلمس.. بلّغ فوراً على الرقم 108) وذلك ضمن بمناسبة اليوم الدولي للتوعية بمخاطر الألغام.
وأوضح حسن أن الشغف والفضول قد يدفع الأطفال إلى التقاط أجسام غريبة خاصة أنهم قد لا يتعرفوا على علامات التحذير أو لا يستطيعوا  قراءتها، ولذلك عمل متطوعو الهلال على تنفيذ أنشطة توعوية، منوهاً أن الأنشطة شملت ألعاب ترفيهية هادفة لتعزيز الوعي والترويج لسلوك أكثر أماناً فضلاً عن إيصال المعلومات عن طريق الحكواتي، وكذلك أقامة جلسات للمصابين من مخلفات الحرب بلغ عددهم 13 مصاباً وهدفت إلى دعم وجودهم ومتابعة احتياجاتهم الطبية والعينية، وجلسات لأمهات الأطفال والكادر التدريسي، في حين اختتمت الأنشطة بتوزيع هدايا رمزية، وذلك بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

يذكر أن محافظة القنيطرة عانت منذ حرب تشرين التحريرية من الألغام العشوائية التي زرعها العدو الاسرائيلي وجاءت الأزمة لتزيد من معاناتها من مخلفات الحروب والمتفجرات التي زرعها أدوات الكيان الصهيوني، علما أن عدد ضحايا الألغام 225 شهيداً و نحو 720 مصابا بعاهات دائمة.

الوطن أون لاين – خالد خالد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock