العناوين الرئيسيةعربي ودولي

إدانات دولية للعدوان الإسرائيلي في المسجد الأقصى

أدانت دول عربية وأخرى إسلامية اقتحام جنود الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى، فجر اليوم، وممارسة أعمال وحشية بحق المعتكفين داخله واعتقال مايقارب 400 منهم.

وفي هذا السياق، أدانت إيران هذا الهجوم الوحشي وفقاً لتعبيرها، حيث أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن الاعتداء یصور مرة أخرى أمام أعین العالم طبیعة هذا الاحتلال الإجرامیة ومعاداة حقوق الإنسان، ويستدعي رد فعل فوري من العالم الاسلامي، وأحرار العالم، والمحافل الدولیة المسؤولة.

وقالت الخارجية السعودية إن “المملكة تتابع بقلق بالغ اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين، واعتقالها عدداً من المواطنين الفلسطينيين”.

وأضافت، “المملكة إذ تدين هذا الاقتحام السافر، تعبّر عن رفضها القاطع لهذه الممارسات التي تقوّض جهود السلام وتتعارض مع المبادئ والأعراف الدولية في احترام المقدسات الدينية”.

كما دانت الخارجية الأردنية اقتحام الأقصى والاعتداء عليه وعلى الموجودين فيه، وطالبت إسرائيل بـ “إخراج الشرطة والقوات الخاصة من الحرم القدسي الشريف فوراً”.

من جانبها، دانت الخارجية المصرية بأشد العبارات الاقتحام، وما صاحبه من “اعتداءات سافرة أدّت إلى وقوع إصابات عديدة بين المصلين والمعتكفين بما فيهم النساء، في انتهاك لجميع القوانين والأعراف الدولية”.

يذكر أنّ المستوطنين يستعدون، صباح الأربعاء، لاقتحام الأقصى ومحاولة “ذبح القرابين” في ما يُسمى “عيد الفصح”، في حين حذرت فصائل المقاومة الفلسطينية من هذا الاقتحام، وحمّلت حكومة الاحتلال المسؤولية عن تداعياته.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock