اقتصاد

اجتماع تحضيري للمشاركة السورية في معرض بغداد الدولي… و العائدات أكثر من 30 مليون دولار

عقد اتحاد المصدرين بالتعاون مع غرفة صناعة دمشق وريفها, مساء السبت, ملتقى الصناعيين في فندق الشيراتون بدمشق, بمشاركة 40 رجل أعمال عراقي, وذلك تمهيداً لافتتاح مركز الصادرات السورية في بغداد وفي إطار التحضيرات للمشاركة في معرض بغداد الدولي المزمع افتتاحه بتاريخ 1\12\2017.

وتركز الاجتماع على أهمية تعزيز التبادل التجاري في افتتاح مركز للصادرات السورية  وفق ما أكده رئيس اتحاد المصدرين, محمد السواح, مشيراً إلى أهمية إقامة عدد من المستودعات تضمن استمرارية توافر البضائع السورية في السوق العراقية, بالإضافة إلى فتح مراكز ترويجية و تسويقية ومستودعات مجانية, ودعم المعارض سواء عن طريق البيع المباشر أو حتى على مستوى العرض.

وأكد ممثل الصناعيين العراقيين في ملتقى رجال الأعمال العراقي, فؤاد الخفاجي, إلى أهمية الصناعة السورية و ضرورة إعادتها إلى الاسواق العراقية بعد غيابها خلال الأزمة مشيراً إلى جودة المنتج السوري والثقة الذي يحظى بها من قبل المستهلك العراقي, كما توقع أن تصل ايرادات هذا المعرض إلى 30 مليون دولار للصناعيين السوريين.

وأعلن الخفاجي عن تشكيل فرق عمل مشتركة لإقامة معرض للمنتجات السورية متخصص في البيع المباشر, وستتم رعايته من قبل مجلس النواب العراقي ولجنة الاستثمار والاقتصاد بالتعاون مع اتحاد المصدرين.

وفي تفاصيل المشاركة في معرض بغداد الدولي تبين أن التكلفة وصلت إلى 1500 دولار لكل ستاند ذي مساحة 16 متر ويتضمن تأشيرة الدخول إلى العراق وتذكرة السفر والأقامة لشخص واحد, أضافة إلى مجموعة من التسهيلات تتمثل بشحن 3 طن مجاني للمشترك من القطاع الغذائي والكيميائي والهندسي بدون تخليص جمركي, إضافة إلى شحن 2 طن مجاني للمشترك من القطاع النسيجي أيضا بدون تخليص جمركي .

هناء غانم – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock