محلي

افتتاح مكتب قنصلي في حماة يقدم كافة الخدمات القنصلية للمواطنين

افتتح محافظ حماة محمد الحزوري، اليوم الأربعاء، المكتب القنصلي في حماة وذلك بالتعاون بين وزارة الخارجية والمغتربين ومحافظة حماة.

وأشاد الحزوري خلال تصريح صحفي بالجهود الاستثنائية للمحافظة ودعم وزارة الخارجية والمغتربين في تجهيز وافتتاح هذا المكتب، موضحاً أن “من شأنه تقديم الكثير من التسهيلات واختصار الجهد والوقت والنفقات على المواطنين الراغبين في تصديق وإنجاز كل الوثائق والمستندات سواء الواردة من خارج  سورية أو المقرر إرسالها إلى الخارج”.

وأضاف أن افتتاح هذا المكتب يمثل خطوة أولى سيتبعها تأمين برامج وتقنيات حديثة لضمان جودة الخدمة ونيل استحسان ورضا  المراجعين.

من جهته، أوضح مدير الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية عبد المولى النقري أن المكتب القنصلي في حماة  يعنى بتقديم خدمات تصديق الوثائق للمواطنين وتأمين كل الخدمات القنصلية وتلبية احتياجات المواطنين ذات الصلة بوزارة الخارجية، وذلك بهدف تقديم التسهيلات لأهالي المحافظة والوافدين إليها من باقي المحافظات الأخرى، بالإضافة إلى تخفيف أعباء السفر عنهم إلى دمشق أو باقي المحافظات التي تتوافر فيها مكاتب قنصلية لتصديق معاملاتهم المتعلقة بالأحوال المدنية أو غيرها كخلاصة السجل العدلي ووثائق الداخلية والهجرة والجوازات ووزارة العدل والوثائق الدراسية والشهادات الصحية .

ولفت النقري إلى أنه خلال الأسابيع المقبلة من انطلاق عمل المكتب القنصلي في حماة سيتولى إنجاز تصديق الوكالات العامة أو الخاصة.

يذكر أن المكتب القنصلي في الكائن في ساحة العاصي بحماة ينضم إلى مكاتب قنصلية سبق أن تم افتتاحها في محافظات طرطوس وحلب وحمص واللاذقية والسويداء.

محمد خبازي – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock