الرياضةالعناوين الرئيسية

الأهلي والترجي يدافعان عن عرب إفريقيا

تنطلق اليوم الجمعة منافسات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بلقاء ذهاب هذا الدور بين سيمبا التنزاني والأهلي المصري حامل اللقب وزعيم المسابقة بداية من الساعة التاسعة مساءً بتوقيت دمشق.

ويعد سيمبا ثاني فريق من بلاده في هذا الدور للمرة الأولى مع يانغ أفريكانز وهما إلى جانب بيترو أتلتيكو الأنغولي لم يسبق لهم التتويج باللقب على حين توجت الأندية الخمسة المتبقية باللقب مرة واحدة على الأقل ومنها أسيك أبيدجان العاجي الذي يحل ضيفاً على الترجي التونسي (3 ألقاب) في الساعة الثانية عشرة مساء الأحد.

والترجي هو زعيم الأندية التونسية ويدافع إلى جانب الأهلي عن سمعة الكرة العربية في هذه النسخة، وسبق له أن واجه أسيك حامل لقب 1998 تسع مرات من قبل كلها بين 1999 و2007 فخسر 5 منها وتعادل مرتين علماً أنه لم يفز أحدهما على أرض الآخر.

ويلتقي مازيمبي الكونغولي (5 ألقاب) مع بيترو أتلتيكو في الرابعة من عصر السبت على حين يلتقي يانغ أفريكانز مع ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي (حامل لقب 2016) في التاسعة مساءً.

وبالعودة إلى لقاء الأهلي مع سيمبا نجد أنهما تقابلا 8 مرات آخرها في دوري السوبرليغ في العام الماضي وتعادلا مرتين 2/2 و1/1 بينما فاز كل على أرضه في ثلاث من ست مواجهات سابقة في مسابقة كأس الكؤوس ودوري الأبطال.

يذكر أن سيمبا بلغ النهائي مرة واحدة عام 1972 علماً أنه واظب على المشاركة في البطولة في النسخ الست الأخيرة وهاهو يخوض ربع النهائي للمرة الرابعة خلالها، يذكر أن مباريات الإياب تقام في الأسبوع القادم.

خالد عرنوس – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock