محلي

البدء بالإعداد لمسابقة خاصة بالمعيدين في الجامعات.. ومعاون الوزير لـ«الوطن»: الأولوية للخريجين الأوائل

كشفت معاون وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي د. سحر الفاهوم في تصريح خاص لـ«الوطن» عن البدء بالتحضير والإعداد حالياً لمسابقة للمعيدين في الجامعات وذلك على أن يصدر الإعلان بشكل كامل خلال الفترة القادمة (قبل نهاية العام).
وبيّنت الفاهوم أن التعليم العالي ستخاطب الجامعات لزوم التحضير لقائمة تضم المعيدين والمستفيدين من التقدم إلى المسابقة، مؤكداً أن الأولوية ستكون للخريجين الأوائل في الجامعات ممن فقدوا فرصهم في التعيين سابقاً لتكون لهم الفرصة الأكبر، مشيرة إلى لحظ الاختصاصات المطلوبة ليصار إلى استكمال مختلف الإجراءات اللازمة، مع الإعلان لجميع الراغبين في التقدم إلى المسابقة.
وأكدت معاون الوزير أن بدء تقديم الطلبات لمسابقة أعضاء الهيئة التدريسية بدءاً من 13 أيلول الجاري ولغاية 12 من شهر تشرين الثاني وذلك ضمن نص الإعلان عن الحاجة لتعيين مؤهلين «سوريين ومن في حكمهم» من حملة شهادة الدكتوراه أو المؤهل العلمي المطلوب للتعيين في عضوية الهيئة التدريسية في جامعات «دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات وحماة وطرطوس» والمعاهد «الوطني للإدارة العامة والعالي للدراسات والبحوث السكانية والعالي لإدارة الأعمال».
ونوهت بأن الإعلان عن تعيين أعضاء الهيئة الفنية والقائمين بالأعمال يكون من اختصاص مختلف الجامعات حسب حاجة كل منها.

فادي بك الشريف- «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock