اقتصاد

الجناح السوري في إكسبو ٢٠٢٠ دبي يستقبل وفد شبكة الآغا خان للتنمية

استقبل المهندس خالد الشمعة، مدير الجناح السوري في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، وفداً رفيع المستوى من شبكة الآغا خان للتنمية برئاسة السيد لويس مونريال المدير العام لمؤسسة الآغا خان للثقافة، كما رافق الوفد أثناء الزيارة، السيدة ناديا ڤيرجي، مديرة مكتب المدير العام لإكسبو ٢٠٢٠ دبي.

وقد قام أعضاء الوفد بجولة في أقسام الجناح المتنوعة، واطلعوا على المعروضات الفنية والثقافية المتنوعة، من الأبجدية الأولى رلى الغرفة المخصصة للاستماع إلى أقدم تدوين موسيقي في التاريخ. وأبدى الوفد اهتماماً كبيراً بالمعرض الفني الجماعي الذي يستضيفه الجناح تحت عنوان “أنا السوري” حيث تمثل كل لوحة معروضة وجهاً من سورية، وترتكز فكرة المعرض على أن كل إنسان سوري هو جزء من الوعي الجماعي بأننا جميعا متشابهون ومترابطون وبأننا معاً سنبني مستقبلاً أكثر إشراقاً لسورية والعالم.

تأتي هذه الزيارة في إطار اهتمام دولي كبير بالمشاركة السورية في معرض إكسبو ٢٠٢٠ دبي، حيث زار الجناح السوري منذ انطلاقه وفود وممثلين عن العديد من الدول والمنظمات المشاركة أو الزائرة للمعرض، وإلى جانب التعريف بالثقافة والفنون السورية، يقوم فريق عمل الجناح بالتعاون مع الشركاء التجاريين للجناح من كبرى الشركات السورية في قطاعات متعددة بتنظيم لقاءات أعمال دورية مع وفود عربية ودولية بهدف تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع شركاء عالميين.

تنتشر برامج شبكة الآغا خان للتنمية في عدة محافظات سورية ، وهي تستهدف سكان الأرياف والمدن. وتركز برامج الشبكة على الصحة، والتعليم، والقروض، والثقافة، والسياحة الثقافية، والتنمية الريفية، والدعم المؤسساتي، والترويج لمفهوم التنمية الاقتصادية. وتندرج كل نشاطات شبكة الآغا خان للتنمية في إطار اتفاقية التنمية التي وقعتها الشبكة مع الحكومة السورية في عام 2001.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock