من الميدان

الجيش السوري يواصل عملياته بريف حماة الشمالي ويسيطر على بلدة معردس

أعلن مصدر عسكري إعادة الأمن والاستقرار إلى بلدة معردس بريف حماة الشمالي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات التابعة له فيها.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة بدأت فجر اليوم عملية عسكرية دقيقة ضد بؤر إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية التي تسللت في وقت سابق إلى بلدة معردس شمال مدينة حماة بنحو 15 كم.

ولفت المصدر إلى أن العملية انتهت “بإعادة الأمن والاستقرار إلى البلدة بعد القضاء على عشرات الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش “تواصل عملياتها العسكرية على فلول التنظيم التكفيري والمجموعات التابعة له في محيط البلدة بينما تعمل وحدات الهندسة على تمشيط البلدة لتفكيك المفخخات والألغام التي زرعها الإرهابيون قبل مقتل معظمهم وفرار من تبقى منهم”.

وأعاد الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة يوم الجمعة الماضي الأمن والاستقرار إلى قرى شليوط وحجامة وزور المسالق وتصليبة أم حسان وخطاب والشير والمجدل وسوبين وزور جديد وفرض سيطرته على تلة بيجو ورحبة خطاب وعدد من المناطق الحاكمة بالريف الشمالي بعد القضاء على أكثر من 500 إرهابي وتدمير 43 آلية ومستودع ذخيرة.

وتنفذ وحدات الجيش منذ الـ 23 من الشهر الماضي عمليات عسكرية واسعة لاستعادة القرى والبلدات التي تسلل إليها إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية التابعة له بريف حماة الشمالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock