عربي ودولي

الدفاع الروسية تعلن تحييد أكثر من 500 جندي أوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، تصفية أكثر من 500 جندي أوكراني وتدمير مدفعي هاوتزر ومستودع ذخيرة في اتجاه خيرسون.

وفي بيانها اليومي، قالت الدفاع الروسية: “إن القوات المسلحة الروسية قامت بتصفية ما يصل إلى 60 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفعي هاوتزر من طراز D-30 وأربع مركبات، كما تم تدمير مستودع ذخيرة تابع للواء الآلي رقم 63 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية سينغيريفكا بمنطقة نيكولاييف”.

وأضافت: “إن مجموعة القوات “الغربية” ألحقت أضرارا بالقوى البشرية المعادية في مناطق قرى نوفوسيلسكويه بجمهورية لوغانسك الشعبية، ودفوريتشنايا وغريانيكوفكا وماسيوتوفكا وأولشانا وليمان بيرفي وسينكوفكا في منطقة خاركوف. وتم تصفية ما يصل إلى 70 جنديا أوكرانيا وتدمير 3 مدرعات قتالية وسيارتين في هذا الاتجاه”.

ولفتت الوزارة إلى أنه في اتجاه كراسنوليمان، أصابت العمليات النشطة لوحدات مجموعة “الوسط”، وكذلك الضربات الجوية العملياتية والتكتيكية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق قرى يامبولوفكا وتورسكويه بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتشيرنوبوبوفكا وتشيرفونايا ديبروفا بجمهورية لوغانسك الشعبية، حيث بلغت خسائر العدو خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في هذا الاتجاه نحو 140 قتيلا وجريحا، و3 مركبات قتالية مدرعة، و3 مركبات، ومدفع هاوتزر ذاتي الدفع من طراز “غفوزديكا”، مدفع هاوتزر D-20.

كما أشارت إلى أن خسائر العدو بلغت أكثر من 250 جنديا أوكرانيا ودبابتين و4 مدرعات، كما تم تدمير مركبات قتالية و5 مركبات ومدافع هاوتزر D-20. في اتجاه دونيتسك، منوهة إلى استهداف مستودع ذخيرة اللواء رقم 72 الميكانيكي التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من مدينة أرتيوموفسك بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وفي اتجاهي جنوب دونيتسك وزابوروجيه، أكدت الوزارة أن وحدات من مجموعة “الشرق” ألحقت هزيمة نارية معقدة لوحدات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق قرى أوغليدار ونيكولسكويه وبريشستوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، وزيليوني غاي بمنطقة زابوروجيه، حيث بلغت خسائر العدو في هذه المناطق 95 جنديا ودبابة واحدة و3 مدرعات قتالية و3 شاحنات صغيرة ومدافع هاوتزر D-20، كما تم تدمير مستودع ذخيرة بالقرب من قريبة تشيرفونويه بمنطقة زابوروجيه.

وفي منطقة قرية بروفاري بمنطقة كييف، أكدت الدفاع الروسية أصيب مركز الاستخبارات الإلكترونية للقوات المسلحة الأوكرانية، وفي منطقة مدينة خميلنيتسكي أصيب المركز “الغربي” للعمليات الخاصة، إضافة إلى تدمير قاذفة ذاتية الدفع أوكرانية لمنظومة الصواريخ المضادة للطائرات BUK-M1 في منطقة قرية أندريفكا، ودمرت في المنطقة محطة رادار للكشف عن الأهداف الجوية منخفضة التحليق 36D6 بالقرب من قرية دوبروبوليه بجمهورية دونيتسك الشعبية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا” (390 طائرة -211 مروحية -3248 طائرة بدون طيار- 406 منظومة صواريخ مضادة للطائرات – 8058 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى – 1045 راجمة صواريخ متعددة – 4228 قطعة مدفعية ميدانية وقذائف هاون – 8574 مركبات عسكرية خاصة).

المصدر: الدفاع الروسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock