اقتصادالعناوين الرئيسية

“الشيخ نجار” الصناعية بحلب تمهل صناعيي البرمجيات حتى منتصف العام القادم لاستكمال تراخيصهم ومباشرة البناء

أمهل مجلس إدارة المدينة الصناعية في الشيخ نجار بحلب الصناعيين المتخصصين بمقاسم خاصة بصناعة البرمجيات لغاية نهاية الشهر السادس من العام القادم لاستكمال إجراءات الترخيص والمباشرة بالبناء، مع إعطاء مهلة ٣ سنوات من تاريخ منح الترخيص الإداري الدائم بموجب تعهد لدى الكاتب بالعدل لاستكمال تلبيس الواجهات بالحجر وفق التظام العمراني للمدينة الصناعية، والموافقة على تقييم المنشآت و المباشرة بالبناء في نهاية سريان مدة رخصة البناء أو التجديد أو ملحق الرخصة.

وخلال الاجتماع الدوري لمجلس إدارة المدينة الصناعية، أكد محافظ حلب حسين دياب على أهمية تقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين وإعطائهم المهل الممكنة لإنجاز التراخيص والبناء، مبينا أن عدد المنشآت المنتجة وصل إلى ٧٣٠ منشأة و٢١٠ منشآت قيد الإنتاج.

وقرر المجلس اعتماد السعر النهائي للمقاسم الصناعية ومكاتب الشحن للمرحلة السابقة ب ٥٣١٢٥ ليرة سورية للمتر المربع، واعتماد السعر التقديري للمرحلة الجديدة ب ٨٣٩٨٠ ليرة سورية للمتر المربع.

كما وافق المجلس على تخصيص الشركة السورية للغاز بأرض بمساحة ٧٠٠٠ متر مربع لإنشاء محطة توليد كهرباء غازية، بالإضافة إلى العمل لدراسة شدة الرياح في عدد من المواقع في المدينة الصناعية بالتنسيق مع المركز الوطني لبحوث الطاقة. ووجه المحافظ مؤسسة نقل الطاقة بصيانة محطة التحويل الكهربائية في المدينة الصناعية وتركيب ٤ خلايا جديدة بالسرعة القصوى.

مدير عام المدينة الصناعية بحلب حازم عجان، أوضح ل “الوطن” أن حجم الاستثمار التراكمي منذ تأسيس المدينة الصناعية قارب ٣٠٠ مليار ليرة “على حين بلغ حجم الاستثمار لهذا العام نحو ٣٥ مليار ليرة، وذلك جراء النمو الملحوظ لحجم الاستثمار مقارنة بعام ٢٠١٦، والذي بلغ ملياري ليرة فقط”، وأشار عجان إلى أنه جرى تخصيص أكثر من ٥ آلاف مقسم صناعي للمكتتبين منذ تأسيس المدينة “وهو مؤشر لتنامي الاستثمار فيها”.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock