العناوين الرئيسيةعربي ودولي

القوات الروسية تستهدف احتياطيات ومستودعات الجيش الأوكراني

أعلنت الدفاع الروسية استهدفت نقاط انتشار مؤقت لاحتياطيات الجيش الأوكراني ومستودعات ذخيرة له، بواسطة ضربة مركزة بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة.

وفي بيان لها، اليوم الثلاثاء، عن سير العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا، قالت الوزارة: “إن هذه الضربات التي شنت من البحر والجو، حققت غرضها وتمت إصابة كل الأهداف المحددة لها، ما أحبط نقل الاحتياطيات وكذلك إيصال الذخيرة إلى مناطق القتال”.

وأضافت: “على محور دونيتسك واصلت الفصائل الهجومية القتال في الجزء الغربي من مدينة أرتيوموفسك (باخموت)”، مشيرة إلى أن خسائر العدو على هذا المحور تجاوزت 465 من الجنود والمرتزقة الأجانب خلال يوم.

ولفتت الدفاع الروسية إلى أنه تم القضاء على نحو 35 جنديا أوكرانيا على محور كوبيانسك، و75 جنديا على محور كراسني ليمان، و90 جنديا على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، إضافة إلى 30 جنديا على محور خيرسون، مبينة أن حصيلة الخسائر اليومية للقوات الأوكرانية أصبحت حوالي 695 فردا.

كما بينت أن خسائر العدو في المعدات على المحاور المذكورة تضمنت 3 دبابات، ومدفعا ذاتية الحركة “أكاتسيا”، وآخر من طراز “غقوزديكا”، وراجمتي صواريخ “غراد”، و4 مدافع هاوتزر “دي-30” واثنين من طراز “دي-20″، إضافة إلى هاوتزر “مستا-بي” وعدد من المدرعات والمركبات الخاصة.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى إصابة 72 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 94 منطقة، منوهة إلى تدمير 3 مستودعات ذخيرة في زابوروجيه، وخيرسون، ودونيتسك.

كما أكد البيان إسقاط طائرة “سو-25” أوكرانية في خيرسون، واعتراض 3 قذائف من راجمات الصواريخ “أوراغان” وHIMARS، وصاروخ تكتيكي “توتشكا-أو”، وتدمير 10 طائرات بدون طيار أوكرانية

هذا وتجدر الإشارة إلى ان إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 419 طائرة، و230 مروحية، و052 4 طائرة بدون طيار، و421 منظومة صواريخ مضادا للطائرات، و9046 دبابة ومدرعة أخرى، و1098 راجمة صواريخ، و4774 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و10077 مركبة عسكرية خاصة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock