العناوين الرئيسيةعربي ودولي

القوات الروسية تواصل القتال في أرتيوموفسك

أعلنت الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، تدمير صواريخ أمريكية وبريطانية واستهداف منظومة باتريوت في كييف، بالإضافة إلى إسقاط مقاتلتين و22 مسيرة أوكرانية على عدة محاور.

وفي بيانها اليومي عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، قالت الوزارة: “اعترضت دفاعاتنا سبعة صواريخ كروز طويلة المدى من طراز Storm Shadow، وثلاثة صواريخ HARM المضادة للرادار، وسبع قاذفات صواريخ HIMARS متعددة”، مشيرة إلى تدمير 22 مسيرة أوكرانية في دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوروجيه.

وأضاف: ” أسقطت مقاتلاتنا، مقاتلتين أوكرانيتين، في دونيتسك طراز Su-24 وSu-25″، لافتة إلى المقاتلات الروسية نفذت 9 طلعات جوية ونفذت قوات المدفعية 74 مهمة إطلاق نار في منطقة أرتيوموفسك خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفيما يلي أبرز ما جاء في بيانها:

  • محور كوبيانسك، تم إحباط أعمال 5 مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية في منطقة خاركوف ولوغانسك، وتصفية 60 جنديا أوكرانيا في اتجاه كوبيانسك.
  • محور كراسني ليمانسك، تم تصفية 65 جنديا أوكرانيا بالإضافة إلى تدميرمدفعية ذاتية الدفع من طراز
  • محور خيرسون، تم تصفية نحو 25 جنديا أوكرانيا وتدمير قاعدة مدفعية ذاتية الدفع من طراز
  • محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، فقدت القوات المسلحة الأوكرانية 135 جنديا، وتم تدمير مدفعين من طراز Msta-B، بالإضافة إلى مدفعية Akatsiya ذاتية الدفع، كما تم إحباط أعمال مجموعات تخريبية أوكرانية في دونيتسك.
  • محور دونيتسك، تواصل القوات الروسية وقوات فاغنر قتال القوات الأوكرانية في الأحياء الغربية لمدينة أرتيوموفسك، وجراء العمليات في محور دونيتسك تم تصفية 215 جنديا ومرتزقا.
  • محور كراسنوي في دونيتسك، تصاعدت الاشتباكات حيث صدت وحدات من لواء البندقية الآلي الرابع عشر هجمات للقوات الأوكرانية، وتم تصفية أكثر من 70 جنديا أوكرانيا، كما تم تدمير ممرا، تم من خلاله نقل تعزيزات أوكرانية إلى مدينة أرتيوموفسك.

المصدر: الدفاع الروسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock