من الميدان

“الميلشيات الكردية” تعتقل عددا من الأهالي كرهائن لتسليم “منشقين” بدلاً عنهم

هاجمت ميلشيا كردية قرية “بزونة” التابعة لبلدة “القحطانية” بريف القامشلي الشرقي، بعد محاصرتها لعدة ساعات، حيث اعتقلت العشرات من كبار السن من أهالي القرية وأبقتهم رهائن لديها.

وذكرت مصادر أهلية من الريف المذكور، إن قوية عسكرية كبيرة تابعة الميلشيات الكردية، اقتحمت ظهر اليوم قرية “بزونة” التابعة لبلدة القحطانية، بعد رفض الأهالي تسليم ثلاثة منشقين من الشبان العرب الذين جندوا إجبارياً في صفوف الميلشيات.

وأوضحت المصادر أن القوة المهاجمة أمهلت أهالي القرية (24) ساعة لتسليم المنشقين الثلاثة عنها، مهددة باقتحام القرية، في الوقت الذي رفض فيه أهالي القرية تسليم الشبان، ما أدى إلى اقتحام الميلشيا الكردية القرية بعد استقدام تعزيزات عسكرية كبيرة إليها من مدينة القامشلي.

وأشارت المصادر إلى أن الميلشيا اعتقلت عددا من كبار السن ووجهاء القرية، واشترطت لإطلاق سراحهم تسليم الشبان المنشقين الثلاثة أنفسهم لما يسمى “بالشرطة العسكرية” وهي أحد الأذرع العسكرية التابعة له.

والجدير بالذكر، أن 10 شبان من أبناء قرية “بزونة” قتلوا في المعارك التي تخوضها الميلشيات الكردية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، بعد أن جندوا إجبارياً في صفوفها، حيث يتهم الأهالي الميلشيات الكردية، بزج الشبان العرب في الخطوط الأمامية للقتال مع تنظيم “داعش” الإرهابي فور اعتقالهم ودون حتى إتمامهم للدورات العسكرية التي تجريها لهم بحسب المصادر.

يشار إلى أن عمليات المداهمة هذه ليست المرة الأولى التي تقتحم فيها الميلشيات الكردية القرى بريف محافظة الحسكة، حيث اقتحمت قبل عدة أيام قرية ببلدة “تل حميس” في الريف المذكور، واعتقلت العشرات من أهلها، وهددتهم بالتهجير إلى مدينة “جرابلس” بذريعة انضمام أبنائهم المتواجدين في تركيا إلى فصائل ميلشيا ما يُسمى بالجيش السوري الحر شمالي حلب.

الحسكة – مراسل الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock