من الميدان

النصرة تعفو عن “مبتز” النساء جنسياً غرب حلب

أكدت مصادر إعلامية معارضة مقربة من “جبهة النصرة” الإرهابية أنها عفت عن “أيمن الشعار” وأطلقت سراحه في ريف حلب الغربي من دون محاكمة مقابل مبلغ مالي، وهو الذي كشف تقرير لصحيفة “صنداي تايمز” البريطانية أنه يبتز النساء جنسياً مقابل إعطائهن سلل غذائية مجانية تبرع بها بريطانيون عن طريق جمعية خيرية.

وأوضحت المصادر أن “النصرة”، التي تسيطر على مساحات واسعة من ريف حلب الغربي، اعتقلت الشعار قبل نحو أسبوعين من تقرير “صنداي تايمز” وما لبثت أن أفرجت عنه بعد نشره اليوم الاثنين من دون التحري عن الأدلة المثبتة ضده أو لقاء شهود العيان مقابل دفعه لها 36 ألف دولار أمريكي و15 مليون ليرة سورية وسلل غذائية، لم يكشف عن عددها، مجاناً.

وأثارت الحادثة الرأي العام ضد الشعار، الذي يملك جمعية “الأحباب” الخيرية ويتعاقد مع الهلال الأحمر القطري وجمعيات أوربية لتوزيع معوناتها الغذائية على محتاجيها في أرياف حلب وادلب الواقعة تحت سيطرة المجموعات الإرهابية.

وكانت الصحيفة البريطانية انفردت بنشر ثبوتيات ومحادثات ورسائل نصية تدين أيمن الشعار الذي يستغل النساء، ومعظمهن أرامل، بالحصول على “خدمات” جنسية مثل الطلب منهن التعري بعد مساومات لقاء تقديم العديد من السلل الغذائية التي تقدمها منظمات إنسانية بريطانية مثل “إس كي تي”.

حلب- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock