سياسةعربي ودولي

باشينيان: روسيا ستضمن أمن أرمينيا حال تطلبت الضرورة ذلك

توقع رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، أن تتدخل روسيا عسكرياً «في حال تطلبت الضرورة ذلك لضمان أمن أرمينيا بموجب الاتفاقات الثنائية بين البلدين»، وذلك في مقابلة مع صحيفة «بيلد» الألمانية نشرت اليوم الاحد.
ونقل موقع قناة “روسيا اليوم” الالكتروني عن باشينيان قوله في المقابلة رداً على سؤال حول هذا الموضوع: «أرمينيا تحتضن القاعدة العسكرية الروسية الـ102، ولدينا نظام مشترك للدفاع الجوي»، واضاف: إن «الاتفاقات الثنائية تحدد بشكل واضح ما هي الحالات التي يمكن فيها إشراك هذه القوات لضمان أمن أرمينيا».
وأوضح رئيس الوزراء الأرميني، أن “هذه الحالات محددة بشكل دقيق، وأنا على يقين بأن روسيا، وفي حال وقوعها (هذه الحالات)، ستنفذ التزاماتها في إطار الاتفاقات».
وتدور منذ 27 ايلول الماضي اشتباكات مسلحة على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والقوات الأرمينية في إقليم قره باغ والمناطق المتاخمة له وتصاعدت حدتها اليوم، في أخطر تصعيد بين الطرفين منذ أكثر من 20 عاماً، وسط اتهامات متبادلة ببدء الأعمال القتالية وجلب مسلحين أجانب.
ودعت روسيا مراراً إلى وقف الأعمال القتالية في الإقليم في أسرع وقت ممكن، مؤكدة استعدادها لإعادة عملية تسوية النزاع إلى الإطار السياسي الدبلوماسي.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock