العناوين الرئيسيةمحلي

بالتعاون مع المجتمع الأهلي.. مياه الحسكة تباشر بحفر عدد من الآبار في محيط محطات التحلية

باشرت الورش الفنية التابعة لمديرية الصيانة في المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بالحسكة، وبالتعاون مع المبادرات المُقدّمة من جانب المجتمع الأهلي من خلال شركة “تقنيات المستقبل”، بحفر عدد من آبار المياه السطحية في محيط محطات تحلية مياه الشرب المتوقفة عن العمل.

وبيّن مدير عام مؤسسة المياه ل”الوطن أون لاين” أن عملية حفر الآبار جاءت بسبب الجفاف الذي أتى على عدد من الآبار السطحية الموجودة في محيط محطات التحلية، نتيجة للاستعمال الزائد في طلب مياه الشرب من جانب المواطنين، بسبب القطع الجائر للمياه عن مدينة الحسكة وضواحيها للشهر التاسع على التوالي.

وأوضح العثمان، بأنه تم البدء بحفر أولى الآبار في محيط محطة حديقة البلابل “وسط مدينة الحسكة”، وذلك من أجل تشغيلها، ومواصلة تشغيل جميع المحطات الأخرى المتوقفة عن العمل، وتأمين مياه الشرب الصالحة للاستهلاك ولتغطية حاجة المواطنين من المياه مع قدوم فصل الصيف الحار.

ولفت مدير عام مؤسسة المياه، إلى أنه تم وضع برنامج تقنين “صباحي- مسائي” لعمل محطات التحلية الموضوعة في الخدمة الآن في مختلف أحياء وسط المدينة، من أجل ضبط أداء عملها بشكل منتظم وعدم تعرضها للأعطال وللحفاظ على مخازين آبارها من المياه، والبالغ عددها 12 محطة إلى الآن.

الوطن أون لاين – دحام السلطان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock