العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

بحضور عدد كبير من السفراء.. حفل استقبال لبطريرك أنطاكية وسائر المشرق في مبنى السفارة السورية بالسويد

استقبل القائم بالأعمال بالنيابة، الوزير المستشار يامن ماضي، في مقر السفارة صاحب القداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم، يرافقه لفيف من أصحاب السيادة المطارنة الأجلاء وأعضاء المجلس الكنسي، و ذلك بحضور الطاقم الدبلوماسي في السفارة.
ورحب القائم بالأعمال بقداسته والوفد المرافق مثمناً دور قداسته في نشر مبادئ السلام والعدالة حيثما حل. كما تحدث عن دور قداسته في شرح معاناة الشعب السوري في المحافل الدولية، وأشاد بالصورة الحضارية التي تعكسها الجالية السورية في السويد والدول الاسكندنافية.
بدوره تحدث قداسته عن الوضع الراهن في سورية وأثر منعكسات الأزمة على الحياة اليومية للسوريين.
وخلال حفل الاستقبال الذي أقامه القائم بالأعمال بالنيابة وعقيلته على شرف صاحب القداسة والوفد المرافق، تم تبادل الأحاديث الودية بين قداسة البطريرك والقائم بالأعمال و سفراء كل من روسيا الاتحادية و لبنان واندونيسيا وبيلاروسيا وتونس وكوبا وبوليفيا ومصر وفلسطين وأرمينيا والجزائر وايران، وتركزت حول الوضع في سورية وقضايا مسيحيي المشرق و العدوان الاسرائيلي على غزة.
هذا واختتم صاحب القداسة زيارته الرسولية والرعوية الى السويد و التي استمرت لعدة أيام، قام خلالها برسامة الأب الربان يوحنا لحدو مطراناً جديداً لأبرشية السويد والدول الاسكندنافية، ووضع حجر الأساس للبناء الجديد لدير الصليب في السويد.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock