العناوين الرئيسيةعربي ودولي

بكين تطالب واشنطن بإلغاء العقوبات التي تفرضها على مسؤوليها

طالبت الصين الولايات المتحدة اليوم بإلغاء العقوبات المفروضة على مسؤولين صينيين على الفور وإلا فأنها ستواجه إجراءات مضادة من بكين.

وكان وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكين أعلن أمس أن الإدارة الأميركية ستفرض عقوبات على مسؤولين صينيين تعتبرهم واشنطن “متورطين بانتهاكات لحقوق الإنسان والأقليات في الصين وخارجها”.

ونقلت وكالة شينخوا عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين قوله في إيجاز صحفي إن “البيان الأميركي مليء بالتحيز الايديولوجي والأكاذيب السياسية ويشوه سمعة الصين ويقمع المسؤولين الصينيين دون سبب.. وما فعلته الولايات المتحدة الآن ينتهك القانون والأعراف الدولية ويتدخل بشكل صارخ في الشؤون الداخلية للصين”.

بدورها أكدت السفارة الصينية في الولايات المتحدة أن العقوبات الأميركية ضد المسؤولين الصينيين تشكل انتهاكاً خطيراً للعلاقات الدولية.

وقال ليو بينجيو المتحدث باسم السفارة في تصريح لوكالة تاس “إن ما تتحدث عنه واشنطن بشأن ما تسميه (مشكلات حقوق الإنسان) في الصين لا وجود له إطلاقاً.. وأيا كانت القيود التي تفرضها الولايات المتحدة على المسؤولين الصينيين تحت ذريعة أو أخرى فإنها تنتهك الأعراف الرئيسية التي تحكم العلاقات الدولية وتشكل تدخلاً في الشؤون الداخلية للصين ونحن نعارضها بشدة”.

وشدد بينجيو على أن الصين ستواصل اتخاذ إجراءات حازمة لحماية سيادتها الوطنية وأمنها ومصالحها في التطور.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock