سوريةسياسة

بيان صادر عن أهالي وأبناء طائفة المسلمين الموحدين في حي التضامن بدمشق.. ((نموت ونحيا من أجلك سورية))

نحن أبناء جبل العرب ومحافظة السويداء لطائفة المسلمين الموحدين أهالي حي التضامن وبحضور كريم من أبناء الطائفة في دمشق وريف دمشق والقنيطرة، أهلنا في جرمانا – اشرفية صحنايا – جديدة عرطوز – باب مصلى – جبل الشيخ وقرى الجولان العربي السوري.
نحن من عانى ويلات الحرب وهجمات التكفيريين والإرهاب طيلة سنوات الحرب على سورية الحبيبة وتحملنا ضريبة الدم والتهجير وألام الفقر والجوع والعوز. من هنا من مجلس الصحابي الجليل عمار بن ياسر نؤكد التزامنا بالثوابت الوطنية التي وردت فيما صدر من بيان أعضاء الهيئة الروحية لطائفة المسلمين الموحدين في غوطتي دمشق وقرى جبل الشيخ والقنيطرة التي عززت الحس الوطني والتمسك بوحدة سورية أرضاً وشعباً، جيشاً وعلماً.
أهلنا الكرام في جبل العرب الأشم يا أحفاد سلطان باشا الأطرش إن سورية بكافة أطيافها ومكوناتها ترنو اليكم في هذه الفترة العصيبة التي تمر بها السويداء وما يحاك لها من مشروع انفصالي غريب عن النسيج الوطني لهذه المحافظة التي كانت صمام الأمان في الحفاظ على وحدة الوطن وتحقيق استقلاله.
نحن هنا ومن منبرنا هذا نقف معكم، نقف مع المطالب الإنسانية المحقة والعادلة التي ناديتم بها والتي تعني إخواننا السورين بكافة أطيافهم مجتمعين ولدينا الثقة بأن تكون هذه المطالب سقف الوطن ورايته ووحدة أراضية ونؤكد على ما يلي:
-الوطن وعلم الوطن وجيشه وقائده خط أحمر لا تجوز الإساءة له بأي شكل من الأشكال.
–علم طائفة المسلمين الموحدين علم روحي ديني مقدس، مكانه في القلوب والمجالس، وعلم الجمهورية العربية السورية بنجمتيه الخضراوتين هو علم الوطن الوحيد الذي يلتف تحته كل أبناء سورية.
علم طائفة المسلمين الموحدين، علم روحي ديني مقدس، مكانته وقيمته ورمزيته في القلوب والمجالس، ولكن علم الوطن الوحيد الذي هو وحدتنا وكرامتنا الذي يمثل كل أبناء الوطن ولا يمثل بأي حال من الأحوال شخص أو مؤسسة هو علم الجمهورية العربية السورية، بنجمتيه الخضراوتين هو الوحيد الذي نلتف حوله ونقدم كل غالي ونفيس ليبقى شامخاً مرفوعاً على كامل الجغرافيا السورية.
إن الوضع المعيشي والاقتصادي صعب ويعاني منه كل أبناء سورية، وإن المطالب بتحسين ظروف العيش هي مطالب محقة، لكن المكان الصحيح لتلك المطالب هو مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية وليس الشارع.
-إن سلوك الفوضى والشارع لاسيما في ظل شعارات سياسية يرفعها المحتجون، هو سلوك يخدم مشروع تقسيم سورية ومحاولة عزل السويداء، سويداء الشقيقة، سويداء القلب عن شقيقاتها من المحافظات الأخرى.
– إن السبيل لتحسين ظروف العيش يكمن بالعمل والاجتهاد وبتكاتفنا يداً بيد، وبسياسات حكومية اقتصادية وتنموية واجتماعية تساعد على زيادة الإنتاج وتخفيف العبء عن أبناء الوطن وذلك عبر محاربة الفساد وضربه بيد من حديد.
– ما يسمى بعلم الثورة المزعومة هو علم الانتداب والفوضى والقتل والتهجير والإرهاب، ولا يجوز أن يرفعه أي محبٍ لوطنه سورية.
– الإساءة للدولة ومؤسساتها ورموزها هي إساءة لدماء شهدائنا الذين بذلوا أرواحهم لتبقى سورية كريمة عزيزة.
– إن أبرز تحدٍ لسورية دولةً وشعباً هو الاحتلال وأدواته الذين يسرقون ثرواتنا وخيراتنا، والذين دمروا بنيتنا التحتية ومازالوا مستمرين بنهجهم التدميري.
– إن طائفة المسلمين الموحدين كانت وما زالت في قلب الطوائف الأخرى وتنبض بنبضها وتعيش معها في السراء والضراء، هويتها هي الهوية السورية وإرثها جزء أصيل من الإرث السوري العظيم. فلنحتكم جميعاً لصوت العقل والقلب الواحد والهوية الواحدة والمصير الواحد. وإذا نحن نؤكد وقوفنا جنب إلى جنب مع الجيش العربي السوري الباسل الذي يرفع شعار وطن -شرف -إخلاص. والدين لله والوطن للجميع والذي يضم ابناءنا وأخوتنا وذلك لاستعادة كافة الأراضي السورية المحتلة.
– إن مشايخ العقل الاكارم في السويداء هم الامناء والمؤتمنون على ابناء الطائفة وحقوقهم وهم صوت العقل والحكمة، وعنوان الإيمان والوطنية، لكن هنالك مَن يريد أن يخرج عن هذا الصوت بالإساءة والفوضى، وبعناوين وشعارات سبق ان تم رفعها في بداية الحرب الكونية وكانت سبباً في تخريب بلدنا واستشهاد أبنائنا. وكلنا يقين بحكمتهم ومكانتهم وقدرتهم على تصويب الشارع نحو طريق الصواب طريق الحق.
اهلنا واخوتنا في جبل العرب الاشم كلنا ثقة بوعيكم لخطورة هذه المرحلة التي تمر بها محافظتنا الغالية وادراككم لمن يحاول حرف مطالبكم عن مبتغاها الحقيقي، كنتم و ما زلتم اهل العقل والحكمة ولنا ولكم بسلفنا المجاهد الكبير سلطان باشا الاطرش قدوة حسنة
عشتم وعاشت سورية قوية عزيزة موحدة والله ولي التوفيق
أبناء جبل العرب ومحافظة السويداء
لطائفة المسلمين الموحدين أهالي حي التضامن
دمشق في 2/9/2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock