العناوين الرئيسيةمحلي

جذبة يتفقد مصانع “الزربة” ومحطة كهربائها جنوب حلب

تفقد وزير الصناعة محمد معن جذبة، اليوم السبت، عدداً من معامل القطاعين العام والخاص في منطقة الزربة بريف حلب الجنوبي، والتي طهرها الجيش العربي السوري مؤخراً من العصابات الارهابية وباتت تشعر بالأمن والاستقرار الذي افتقدته لأكثر من ٨ سنوات.

وشدد جذبة، الذي زار المنطقة برفقة محافظ حلب حسين دياب ورئيس إتحاد غرف الصناعة السورية فارس الشهابي وعدد من الصناعيين، على اهمية تحرير المعامل من براثن التنظيمات الارهابية المسلحة، وأكد ان الحكومة توجهت “لاتخاذ الاجراءات السريعة والمناسبة، وتامين مستلزمات الانتاج وتسهيل عودة الصناعيين لمعاملهم واعادة تاهيلها وصيانتها، والاقلاع بانتاجها من جديد، وذلك من خلال اعداد مصفوفة عمل لمسح احتياجات المنطقة اجتماعيا واقتصاديا”.

ولفت الوزير الى اهمية “التنوع الانتاجي لمعامل الزربة الصناعية الغذائية والهندسية والدوائية والاخشاب والكيميائية ومواصفاتها الجيدة ووفرة انتاجها، الذي يعد للتصدير ويسهم بدعم الاقتصاد الوطني وتاهيل اليد العاملة”، وكشف عن حتمية اعادة تاهيل وصيانة هذه المنشات “في رسالة تحد للعالم بان الانتاج الوطني يعود للاسواق وبمواصفة قياسية جيدة”.

واوضح بعد تفقد محطة تحويل كهرباء الزربة ان حالتها الفنية “جيدة” وان الحكومة على استعداد “لتامين مستلزمات صيانتها وتاهيلها كافة”، ودعا الى اجراء الصيانة اللازمة لها لتزويد المعامل المجاورة بالطاقة الكهربائية والبدء بالانتاج.

بدوره، بين محافظ حلب أن العمل جار لإعادة جميع الخدمات الأساسية “وخصوصا التي تساهم بعودة الحياة إلى المناطق المطهرة، ولاسيما المعامل والمصانع، لنكون بقدر المسؤولية في المجالات كافة، فجميع العاملين في الدولة يسعون الى العمل الفوري والجاد بما يتناسب مع تضحيات بواسل جيشنا وحكمة قائدنا لتعود حلب عاصمة الصناعة والاقتصاد كما كانت وافضل”.

خالد زنكلو – الوطن اون لاين

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock