العناوين الرئيسيةمن الميدان

حربا: هناك قرار وطني بتحرير ريف حلب وإدلب.. الجيش يواصل التقدم

واصل الجيش السوري تقدمه السريع في ريف إدلب الجنوبي الشرقي محررا مزيدا من القرى الواقعة تحت سيطرة الإرهابيين، في حين أكد نائب رئيس هيئة الأركان اللواء سليم حربا أن قرار تحرير ريف حلب وإدلب لا رجعة فيه.
وفي تصريح له اليوم، قال حربا، الذي يشغل منصب رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في حلب: “إن هناك قرار وطني لا رجعة فيه بتحرير الريف الغربي لحلب وإدلب قريباً”.
وعلى أرض الميدان، كان الجيش السوري يتقدم بسرعة محررا قرى قطرة والسرج والصيادي وحران، والكتيبة المهجورة وتل الدم بريف إدلب الجنوبي الشرقي.
كما صدت الوحدات العسكرية هجوما عكسيا للإرهابيين بعربة مفخخة على بلدة الرفة، التي تم تحريرها في وقت سابق من اليوم.
وفي وقت سابق أيضا، أحكم الجيش سيطرته على قرى أم التينة والمديرسة وبرنان بالمنطقة ذاتها، فيما اعتدى الإرهابيون بالقذائف الصاروخية على قرى جورين وناعور جورين وعين سلمو بريف حماة الشمالي الغربي.
وأطلق الجيش عملية عسكرية واسعة بريف إدلب الجنوبي الشرقي باتجاه مدينة معرة النعمان الواقعة على الطريق الدولية دمشق – حمص، والتي تسيطر عليها تنظيمات إرهابية على رأسها “جبهة النصرة”.
وينص اتفاق سوتشي حول منطقة خفض التصعيد في إدلب على ابتعاد الإرهابيين عن الطرق الدولية دمشق – حلب واللاذقية – حلب وتسليمها للدولة، فيما ينص الاتفاق على أحقية الحكومة السورية في التعامل مع الخطر الإرهابي في حال عدم التقيد بالاتفاق.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock