العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

حزب البعث يصدر بيانا حول الاجتياح “الإسرائيلي” لجنين

أصدرت القيادة المركزية لحزب البعث العربي الإشتراكي بيانا، اليوم الإثنين، حول الاجتياح “الإسرائيلي” لجنين والبيرة في الضفة الغربية المحتلة.
وقال البيان إن “الكيان الصهيوني يؤكد في عدوانه الحالي على جنين مرة جديدة طبيعته العدوانية التي تضيف إلى الاحتلال اغتصاب الحقوق الطبيعية للشعب العربي الفلسطيني ، حيث يستخدم أحدث الأسلحة استخداماً وحشياً ضد المدنيين الفلسطينيين العزل ، شيوخاً ونساءً وأطفالاً ، غير مكترث بأبسط الحقوق الإنسانية ، الحق في الحياة والأمان”.
واعتبر البيان هذا العدوان حلقة تصعيدية في ممارسات عدوانية مستمرة منذ اغتصاب فلسطين وانتهاك حقوق أصحابها الشرعيين، كما يأتي بعد عدوان مماثل على الجولان العربي السوري المحتل ، على أهله وأرضه وهوائه ، بحيث لم يعد لهذه النزعة العدوانية الصهيونية أي حدود في وحشيتها وإرهابها .
وأضاف البيان: “يعلم الصهاينة أن الاحتلال والعدوان سيجلب عليهم نتائج عكس ما يتوقعون ، إذ أنه سيزيد من إصرار شعبنا العربي الفلسطيني البطل وأهلنا الأشاوس في الجولان المحتل على تعزيز الصمود والتصدي والارتقاء بالكفاح إلى مستويات جديدة . فهذا الشعب لديه تجربة نضالية أضحت ظاهرة فريدة في العالم في مواجهة العنصرية الصهيونية وداعميها في أمريكا والغرب عموماً منذ اغتصاب فلسطين العربية عام /1948/ بل منذ وعد بلفور المشؤوم قبل أكثر من مائة عام”.
اختتم البيان بالقول إن “حزب البعث العربي الاشتراكي إذ يحيي كفاح شعبنا العربي الفلسطيني ونضاله الدؤوب من أجل حقوقه وأرضه ومصيره ، يؤكد أن معركتنا في سورية ضد قوى الهيمنة والتسلط والإرهاب هي ركن في دائرة واحدة مع معركة هذا الشعب في فلسطين ، فالعدو واحد والمعركة واحدة والنصر القادم واحد”.

المصدر : القيادة المركزية لحزب البعث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock