العناوين الرئيسيةسياسةعربي ودولي

حزب الله يمطر “كريات شمونة” بصوارخ الكاتيوشا والفلق

أعلن حزب الله اللبناني قصف مستوطنة كريات شمونة في إصبع الجليل شمال فلسطين المحتلة بعشرات الصواريخ من طراز كاتيوشا ما أدى لوقوع أضرار مادية في الوحدات الاستيطانية والسيارات ووقوع إصابة واحدة.
وقال حزب الله في بيان: “ردًا على الجريمة المروعة ‏التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في بلدة ميس الجبل وارتقاء شهداء وجرحى مدنيين، قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية مستعمرة كريات شمونة بعشرات صواريخ الكاتيوشا والفلق”.
وعقب الهجوم الصاروخي، أكد ما يسمى “مجلس الجليل الأعلى” التابع لكيان الاحتلال إصابة عدة مباني بعدد من الصواريخ في “كريات شمونه” وانقطاع الكهرباء في المطلة والمنارة.
كما قال مراسل صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن “كريات شمونة تهتز، اتصل بي السكان الخائفون، وأُطلقت عشرات من قذائف الكاتيوشا على المدينة وأصاب بعضها منازل وطرقات، هذه حرب استنزاف لكل شيء، وسكان الشمال، نحو 80 ألفاً منهم نزحوا، حتى هذا الصباح لا يعرفون متى سيتمكنون من العودة، وحتى اليوم لا تمنح الحكومة أي توقعات أو وعود أو أمل للمستقبل”.
يذكر أن مستوطنة كريات شمونة التي تعتبر من أكبر مستوطنات الشمال شبه فارغة من المستوطنين منذ أشهر بسبب الهجمات المتواصلة التي تشنها المقاومة من جنوب لبنان.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock