محلي

حلب تستنفر لتأمين احتياجات أهالي الفوعة وكفريا

قالت مصادر في محافظة حلب إن المحافظة ومجلس المدينة وجميع المؤسسات والمديريات الخدمية والصحية مستنفرة على مدار 24 ساعة لتأمين احتياجات أهالي الفوعة وكفريا الذين جرى استقبالهم في مركز إيواء جبرين المؤقت شرقي المدينة.

وأوضحت المصادر لـ “الوطن أون لاين” أن المحافظة بجميع مؤسساتها عملت بالتنسيق مع الهلال الأحمر العربي السوري والجمعيات الأهلية ومنذ يوم الاثنين على توفير كل الاحتياجات اللازمة لاستقبال أهالي الفوعة وكفريا قبل وصولهم إلى مركز إيواء جبرين أول من أمس لاستضافتهم بطريقة تليق بصمودهم وتضحياتهم في وجه الإرهابيين.

وبينت المصادر أنه جرى تجهيز 1900 غرفة في مركز جبرين وتأمين 4 فرشات اسفنج وبطانيات و4 حصر بلاستيكية لكل غرفة فيه، بالإضافة إلى سلة معلبات وسلة أدوات مطبخية وأخرى صحية لكل غرفة مع تخديم المركز بـ 30 خزان سعة الواحد 5 آلاف ليتر من المياه ويتم تعبئتها طوال اليوم عدا تجهيز 90 حمام في المركز وصيانة شبكة الكهرباء في الغرف والشوارع.

ومن الجانب الصحي، أشارت إلى أن مديرية صحة حلب وفرت فريقاً صحياً متكاملاً يضم 6 سيارات إسعاف و3 فرق لقاح جوالة وعيادات متنقلة لخدمة الأهالي الذين نقلت الحالات الإسعافية منهم إلى مشفى الجامعة لحظة وصولهم. ولفتت إلى أن المركز يضم أكثر من 50 عامل نظافة وفرق فنية للصيانة ويتواجد فيه أعضاء من المكتبين التنفيذيين للمحافظة ومجلس المدينة ومدراء المؤسسات الخدمية للسهر على راحة الأهالي وتأمين كل الخدمات المطلوبة كواجب وطني اتجاه هؤلاء المخلصين لأرضهم ووطنهم سورية.

يشار إلى أن انتقادات وجهت للقائمين على تخديم أهالي الفوعة وكفريا في مركز جبرين بعدم توفير ما يلزم لهم من خدمات، إلا أن المصدر عزا ذلك إلى الضغط الكبير الذي يتسبب به وجود عدد كبير في مكان واحد، عدا التنسيق الضعيف والارتباك الحاصل في اليوم الأولى، وهو ما تم تجاوزه لاحقاً حيث يجري تقديم 12 ألف وجبة طعام جاهزة للأهالي يومياً.

حلب- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock