العناوين الرئيسيةسورية

خلاله لقائه وفد ملتقى الشباب العربي التضامني.. الهلال: لا يمكن لأحد قهر الإرادة

أكد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال، اليوم الأحد، أن الثابت تاريخياً أنه لا يمكن لأحد قهر الإرادة، وأنه بإرادة الشعب السوري وجيشه العروبي وقائده الرئيس بشار الأسد صانع التاريخ يكون الانتصار، موضحاً أن العصر الحالي هو عصر الشعوب والشعب العربي أحد المداميك الأساسية والقوية التي يبنى عليها هذا العصر، وأن القوة الفاعلة في هذا الشعب هي قوة الشباب.

وذكر بيان تلقت «الوطن» نسخة منه، أن الهلال وعضو القيادة المركزية للحزب عمار ساعاتي التقيا صباح اليوم وفد ملتقى الشباب العربي التضامني، موضحاً أن الأمين العام المساعد للحزب نقل في بداية اللقاء تحيات الرئيس الأسد الأمين العام للحزب للحضور ومن خلالهم إلى كل الشباب العربي وأبناء العروبة في كل أصقاعها.

وشدد الهلال على أن «القائد بشار الأسد ديدنه الحرص على العروبة وقضيتها الأساسية»، موضحاً أن الشعب العربي مهما اشتدت المحن ومهما تغيرت الظروف إلا أنه يعود لأصالته ومعدنه الطيب، وأن عمل هذا الملتقى يعبر عن الأصالة العربية الصحيحة النابعة من وجدان وقلب كل عربي.

وأكد أن «العصر الحالي هو عصر الشعوب والشعب العربي أحد المداميك الأساسية والقوية التي يبنى عليها هذا العصر، وأن القوة الفاعلة في هذا الشعب هي قوة الشباب».

وشرح الأمين العام المساعد دور الحزب في الحياة السياسية والاجتماعية، موضحاً أن الحزب موجود في جميع مفاصل الحياة الاجتماعية والسياسية، لافتاً إلى أن سبب الحرب الغاشمة التي لا مثيل لها على سورية أنها دولة ذات قرار مستقل في وقت عز فيه الاستقلال الحقيقي.

وبين أن «الثابت تاريخياً أنه لا يمكن لأحد قهر الإرادة، وبإرادة الشعب السوري وجيشه العروبي وقائده صانع التاريخ يكون الانتصار، مؤكدين ومتمثلين مقولة القائد بشار الأسد أن تكلفة الثبات والصمود هي أقل بكثير من تكلفة الاستسلام».

وأكد الهلال «أننا متفائلون بغد أفضل وأن الشباب سيكون لهم الدور المميز فهم الذين تترتب على عاتقهم أدوار مهمة ومحورية وعليهم السير في خطا ثابتة فالعبرة في الاستمرارية لاستخدام الجهود والبناء عليها بإرادة وتصميم أكبر».

بدورهم، أعرب أعضاء الملتقى عن دعمهم لسورية التي فتحت قلبها وبيوتها لكل العرب ووقفت حصناً منيعاً ضد مخططات الظلام للمنطقة برمتها وحافظت بصمودها على عروبة الأمة، مشيرين إلى أنهم سيعودون وهم يحملون ما لمسوه من عزة وبطولة وشموخ السوريين جاعلين على عاتقهم رفع صوتهم في بلادهم للوقوف إلى جانب سورية.

حضر اللقاء رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان، ورئيس اتحاد شبيبة الثورة الرفيق سومر الظاهر.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock