العناوين الرئيسيةمنوعات

دراسة أمريكية: التلفزيون والراديو الأكثر موثوقية.. وأخبار التواصل الاجتماعي تستهدف هذه الفئات

نشرت مؤسسة “راند” (خلية تفكير أمريكية) دراسة استبيانية أشارت فيها إلى أنّ ثلث الأميركيين فقط يعتمدون على منصات الأخبار التي يعترفون بأنّها أقل موثوقية عن غيرها، مثل وسائل التواصل الاجتماعي وأقرانها.

وكشفت الدراسة إلى أنّ كل فئة عمرية تحصل على الأخبار بطريقة مختلفة عن غيرها:

1-الأشخاص الذين يحصلون على الأخبار من وسائل التواصل الاجتماعي ومعارفهم الشخصية عادة ما يكونون صغار السن ومن فئة الإناث، وغالبا لا يكونوا من حاملي الشهادات الجامعية ويكونون من ذوي الدخل المنزلي المنخفض.

2-الأشخاص الذين تعتمد مصادر أخبارهم الرئيسية على المنابر الإلكترونية هم من فئة الشباب الصغار ومن المرجح أن يكونوا من الذكور وحاصلين على شهادة جامعية ودخل مرتفع.

3-الأشخاص الذين يعتمدون في الحصول على الإخبار بشكل رئيسي على المنشورات المطبوعة والبث التليفزيوني، هم فئة العمر المتوسطة وغير المتزوجين

4-الأشخاص الذين يكون مصدر الأخبار الأساسي لديهم هو الراديو هم على الأغلب من الذكور وغير متقاعدين على الأغلب وحاصلين على شهادة جامعية.

ووفقاً لاستبيانات الرأي التي تضمنتها الدراسة، فإن:
41% من الأميركيين يعتقدون أنّ الأخبار أصبحت أقل موثوقية مما كانت عليه في الماضي.

44% يعتقدون أنّه لم يحدث أي تغيير عن الماضي من حيث الموثوقية.

15% يعتقدون أنّ الأخبار أكثر موثوقية الآن.

وخلصت الدراسة إلى المشتركون بالتصويت اعتبروا أن الحصول على الأخبار عبر وسائل الاعلام التقليدية أكثر الطرق موثوقية مقارنة مع وسائل التواصل الاجتماعي والتواصل الشخصي أي مع (الأفراد) واللتان اُعتبرتا من المصادر الأقل موثوقية.

المصدر: Rand.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock