سورية

دي ميستورا من إيران: على “جبهة النصرة” الخروج من حلب فوراً

بحث مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين جابر أنصاري مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أخر مستجدات الأزمة في سورية وأفق الحل السياسي لها.

وأكد جابر أنصاري عقب اللقاء ضرورة قيام منظمة الأمم المتحدة بإرسال المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري ومكافحة الإرهاب بصورة بناءة وقال “بحثنا عملية إرسال المساعدات الإنسانية إلى سورية ومحادثاتنا في هذا الشأن كانت بناءة وجيدة كما بحثنا أحدث المستجدات على الساحة الإقليمية والدولية وتحديدا الأوضاع الإنسانية في سورية”.

ودعا جابر أنصاري المنظمة إلى الحفاظ على مكانتها وموقفها غير المنحاز حيال التطورات في سورية وتنفيذ واجباتها في مجال ضمان السلام والاستقرار والأمن الدوليين.

بدوره قال دي ميستورا “بحثنا خلال الاجتماع الخطوات المتخذة من جانب منظمة الأمم المتحدة في مجال مواجهة قيام الإرهابيين باستخدام الأبرياء دروعا بشرية”.

وأضاف دي ميستورا “إننا ندين القتل وارتكاب الجرائم في حلب وندرس مقترحاتنا بشأن خروج المواطنين والمجموعات المسلحة من حلب”.

وأشار المبعوث الأممي إلى ضرورة خروج “جبهة النصرة” بوصفها منظمة إرهابية، من شرق حلب فورا، مطالبا بوقف جميع الأعمال العسكرية شرق وغرب حلب.

وتنتشر في الأحياء الشرقية لمدينة حلب مجموعات إرهابية تحتجز مئات العائلات وتمنعهم من المغادرة وقامت خلال الفترة الماضية بإطلاق الرصاص على العديد من الأشخاص لدى محاولتهم التوجه نحو المعابر الآمنة التى حددتها الحكومة السورية لخروجهم وتأمينهم فيما بعد في مراكز إقامة مؤقتة.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock