العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

رئيس الجالية السورية لـ”الوطن”: إيطاليا تبدأ برفع الحظر تدريجيا والبداية من قطاع البناء وصناعة السيارات

أكد رئيس الجالية السورية في إيطاليا، جمال أبو عباس، في اتصال مع “الوطن” اليوم الاثنين، أن إيطاليا بدأت برفع الحظر المفروض بسبب فيروس كورونا بشكل تدريجي.
وقال أبو عباس، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس جمعية الأطباء الأجانب في إيطاليا: “تم اليوم الاثنين رفع الحظر عن الأعمال المختصة بالبناء وأعمال العمارة ومصانع السيارات، نتيجة للوضع الاقتصادي السيء للغاية، على أن تليها لاحقا باقي القطاعات وبشكل تدريجي اعتبارا من ٤ أيار القادم، عدا البارات والمقاهي والمطاعم حتى بداية شهر حزيران القادم وضمن نطاق تقديم الطلبات الى المنازل، والآن هم في إطار التجارب لدراسة وضع انتشار كورونا”.
وأشار أبو عباس إلى حرص المنظومة الطبية على استعمال أساليب الوقاية من كمامات وتطبيق التباعد الاجتماعي، إضافة إلى تخفيف عدد الركاب في وسائل النقل لمنع العدوي، وإغلاق المدارس والجامعات حتى السنة القادمة، والالتزام بعقد المؤتمرات عبر الإنترنت.
وبين أبو عباس أن انتشار الفيروس لم يتراجع، لكن قل عدد المرضى بغرف العناية المشددة، وقال: “قبل انتشار كورونا كان في المشافي الإيطالية خمسة آلاف سرير تقريبا في غرف الانعاش، وارتفع العدد حاليا بنسبة ٨٠ بالمئة مع اتخاذ مزيد من الاحتياطات”، مشيرا إلى أن أي دولة في العالم لا تستطيع استيعاب المرضى في حال ازداد أعدادهم بشكل جنوني، وذلك لعدم وجود منافس وغرف إنعاش وعناية طبية فائقة بشكل يغطي هذا الازدياد.
وأوضح أبو عباس أن هناك تخبطا واختلافا في الآراء بين الأطباء والسياسيين، والمحافظات مع الدولة بشأن الإسراع بفك الحظر، وحول الأولوية بين القطاعات التي يجب أن تعود للعمل.
الوطن – منذر عيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock