اقتصاد

“صناعة حلب”: الدورة الجديدة لمعرض “خان الحرير” مطلع العام المقبل

قرر مجلس إدارة غرفة صناعة حلب، خلال اجتماعه اليوم السبت برئاسة، فارس الشهابي، إقامة الدورة الجديدة لمعرض “خان الحرير التخصصي التصديري للألبسة والجلديات” بداية العام المقبل، وذلك بعد نجاح الدورة السابقة للمعرض، والتي أقيمت على أرض المدينة الرياضية بالحمدانية في حلب في الفترة الممتدة من ٢٤ إلى ٢٧ الشهر الماضي وبمشاركة نحو ٥٠٠ رجل أعمال عربي.
وقيّم المجتمعون فعاليات الدورة السابقة للمعرض الذي حقق نجاحاً كبيراً و لافتاً، سواء على مستوى التنظيم وحضور رجال الأعمال العرب والعقود التصديرية التي جرت خلاله والمشاركة الكبيرة من الصناعيين و المنتجين.
الشهابي بيّن خلال الاجتماع أن هذا المعرض حقق الهدف منه “وهو إعادة حلب على خارطة المعارض التخصصية والشاملة والتأكيد على أهميتها صناعياً وإنتاجياً وتجارياً، وفتح أبواب التصدير لأول مرة للشركات الصغيرة، وهو البداية والمنطلق لسلسلة من المعارض القادمة في حلب”.
وطالب المجتمعون الجهات المعنية لاتخاذ خطوات فاعلة على الأرض، بما يدعم مسعى الغرفة في الاستمرار بإقامة المعارض سواء من حيث تفعيل مطار حلب الدولي أو دعم الغرفة لإقامة أرض دائمة للمعارض فيها بما يسهم في دعم الصناعة والاقتصاد الوطني.
كما بحثوا الخطوات العملية لإقامة معرض للبيع المباشر خلال الفترة القريبة القادمة بحيث يوفر تشكيلة واسعة من السلع والمنتجات من المنتج للمستهلك و بأسعار مناسبة ومنافسة، وكذلك التأكيد على إقامة الدورة الجديدة لمعرض خان الحرير بداية العام المقبل.
وناقش أعضاء مجلس إدارة الغرفة خطة العمل للمرحلة القادمة سواء على صعيد العمل والإنتاج و حل المشكلات التي تعترض الصناعيين أو على صعيد التأهيل والتدريب وإقامة المؤتمرات التخصصية لبحث واقع الصناعات ومشكلاتها وسبل تطويرها.

الوطن اون لاين – خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock