محلي

طلاب حماة: أسئلة اللغة الانكليزية سهلة.. مدير التربية: 10 حالات غش منذ بدء الامتحانات

بيَّنَ عدد من طلاب الثانوية العامة بحماة، الذين قدموا امتحاناتهم اليوم بمادة اللغة الإنكليزية، أن الأسئلة كانت سهلة بالعموم، ويحصلون فيها درجات عالية، مايحقق غايتهم من التقدم للامتحان فيها لهذه الدورة التكميلية، سواء من حيث تحسين علاماتهم أو من حيث الإكمال والنجاح فيها بدرجة عالية.
ولفت بعضهم إلى أنهم حلوها بنصف الوقت المخصص لها، فهي لاتحتاج إلى وقت طويل للإجابة عنها.
وأوضح الطلاب لـ “الوطن” أن الأجواء الامتحانية مريحة، والمراقبة صارمة ولكنها هادئة، ولم تشهد قاعاتهم الامتحانية أي حدث يعكر صفو الامتحانات بشكل عام.
وبيَّنَ عدد من مدرسي المادة لـ “الوطن” أن الأسئلة موضوعية وشاملة للمنهاج، ووقتها مناسب جداً.
وأوضحوا أنها راعت كل المستويات، وحتى الطالب الذي مستواه وسط، من الممكن أن يحسن وضعه فيها بقليل من التركيز.
ولفتوا إلى أنها خلت من الإبهام والغموض، واتسمت بالوضوح والدقة.
وبيَّنَ مدير التربية بحماة يحيى منجد لـ “الوطن” أن الامتحانات من بدايتها ولتاريخه، كانت هادئة ومريحة، وسارت وفق الخطة الوزارية الموضوعة، من دون أي معوقات أو صعوبات أو أحداث شغب أو مشكلات تعكر صفوها.
وأوضح أن الاستعداد الجيد لها والتحضيرات التي أنجزتها مديرية التربية من تجهيز للمراكز وتشكيل الكوادر الإدارية لها ولجان للتعقيم وأخرى للتنظيم، إضافة إلى كادر المراقبة، والتواصل مع قيادة الشرطة لتأمين حراسة للمراكز الامتحانية، كل ذلك أسهم بانطلاق وسير امتحانات الدورة الثانية، حتى اليوم بالشكل المطلوب ، ليتمكن طلابنا من تقديم أفضل الامتحانات في 88 مركزاً للشهادة الثانوية بكل فروعها، إضافة إلى مركز صحي استقبل جرحى الحرب والحالات الصحية الأخرى التي أحيلت للمركز عن طريق اللجنة الطبية.
وذكر منجد أن عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات بكل المواد المتقدمين بلغ 11639 طالباً وطالبة.
وأشار منجد إلى أنه ومن خلال الجولات مع مندوبي الوزارة والتربية على المراكز الامتحانية كانت الامتحانات تسير بهدوء ولا يوجد أي حالات طارئة.
وذكر أن تقارير الغش قليلة جداً لم تتجاوز الـ 10 حالات منذ بدء الامتحانات وحتى تاريخه.
وعن عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية كشف منجد أنها بدأت بتاريخ 3 الجاري بمادة الرياضات العلمي والجغرافيا للأدبي، وأن نسبة التصحيح تجاوزت 50 % من الأوراق، إضافة إلى مواد اللغة الفرنسية والفيزياء والفلسفة والتربية الدينية واللغة العربية.

حماة – محمد أحمد خبازي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock