الرياضة

في مثل هذا اليوم.. “المجد” بطل كأس الجمهورية

في مثل هذا اليوم الخامس من أيار عام 1978 التقى المجد وتشرين في نهائي كأس سورية على أرضية ملعب العباسيين بدمشق، وفي تلك النسخة غاب فارسا الكرة السورية الأشهر وقتها الجيش والشرطة، ومع غيابهما ساد نوع من التفاؤل عند عديد الأندية لتعانق اللقب، فكان قطار المجد هو الأسرع مستفيداً من عاملي الأرض والجمهور بفوزه على تشرين بأربعة أهداف لهدف.
في تلك المباراة كان تشرين الند للند ولكنه استنفد مخزونه اللياقي في الدقائق العشر الأخيرة فسجل المستضيف ثلاثة أهداف كاسراً التعادل 1/1 الذي استمر ثمانين دقيقة.
مثّل تشرين: كميل كحالة، معروف نجار، جان آجيا، حسان محمد، محمد ودح (سليم خضيرة)، عبد الرحمن فواخرجي، محمد فياض، حسان نجم، طلال فاتح، سيف الدين اسكية، مظفر جرار.
بينما لوحة الأبطال ضمت: عمر طبنج، إبراهيم محلمي وغياث مغربي ونصرت جلبي وعماد قباني للدفاع، ومحمد جزائري وعماد دحبور (أيمن نظام) وبشير عشي ومنجد برازي للوسط، وعبد الرحمن عليان ورضوان ملاح للهجوم، ومن بين لاعبي المجد الذين لم يشاركوا حينها صلاح رمضان وفايز خراط، والمدرب البطل: محمود رزق الذي يعد الوحيد المتوّج بالكأس لاعباً مع فريقين ومدرباً مع فريقين، ووسجل للمجد عبد الرحمن عليان هاتريك (33 و80 و89) وبشير عشي (90) ولتشرين مظفر جرار (61).
قاد المباراة فاروق بوظو بمساعدة جميل حلو وإبراهيم حنا، ووقتها كان العميد بوظو يعد العدة للسفر إلى الأرجنتين حكماً مونديالياً.
وللعلم فإن عبد الرحمن عليان سجل الهاتريك الثاني في المباريات النهائية لكأس الجمهورية حتى ذاك الوقت بعد حنين بتراكي بمرمى حلب الأهلي 1967 وجاء بعد سيد بيازيد لاعب الجيش بمرمى الكرامة 1998 وأحمد عزام لاعب الجيش بمرمى جبلة.

محمود قرقورا- الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock