محلي

في يومه الرابع.. معرض دمش الدولي يستقبل 180 ألف زائر وخميس يتفقد بعض أجنحته

زار رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، مساء أمس الأحد، عدداً من أجنحة الألبسة الجاهزة والصناعات الغذائية في معرض دمشق الدولي واطلع على عقود التصدير المبرمة بينهم وبين الصناعيين والتجار الذين زاروا أجنحتهم.

ووفقاً لبيان صحفي وصل الوطن أون لاين نسخة منه، بلغ عدد الزائرين لمعرض دمشق الدولي في يومه الرابع /180/ ألف زائرا شاركوا بمختلف أنشطته الاقتصادية والثقافية والفنية والترفيهية.

كما افتتح مساء اليوم وبالتزامن مع فعاليات معرض دمشق الدولي معرض الباسل للإبداع والاختراع في دورته الـ 18 تحت شعار “الابداع في الاعمار” بمشاركة أكثر من 650 مخترعا وتنوعت الأعمال المشاركة في المعرض والبالغ عددها 700 اختراع من سورية ومصر والعراق وإيران بين إعادة الإعمار والطاقة البديلة ومشاريع ومستلزمات صناعية وتجارية وتنموية وخدمية مختلفة.

ووصل عدد الخانات التي تم حجزها من اليانصيب الوطني الالكتروني // 21644 // خانة وكانت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية بالتعاون مع شركات الخليوي في سورية قد أطلقت خدمة اليانصيب الإلكتروني منذ اليوم الأول لانطلاق فعاليات الدورة /59/ من معرض دمشق الدولي.

وأحيا الفنان مصطفى هلال حفلاً غنائياً بحضور آلاف الزوار قدم فيه عدداً من الأغاني السورية كما قدمت فرقة //الرقة الوطنية للفنون الشعبية// فلكلوراً شعبياً بعنوان //ليل البوادي//، وحضر الأطفال عرضاً لمسرحية //فلة والأقزام السبعة// وعروض الخفة والسحر التي تم تقديمها على خشبة مسرح الطفل.
وفي السياق ستعقد غداً في اليوم الخامس للمعرض المصممة العالمية /منال عجاج/ مؤتمراً صحفياً لإطلاق العلامة التجارية //مانوليا// من دمشق إلى العالم في الساعة الواحدة ظهراً في مركز رجال الأعمال بمدينة المعارض، كما سيقام في مركز رجال الأعمال عند الساعة الثالثة ظهراً فعاليات منظمة من قبل الجانب الإيراني تحت عنوان //يوم وطني إيراني//.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock