اقتصاد

قناة السويس تشهد توسيعاً جديداً

صرح رئبيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع, اليوم الثلاثاء، عن بدء مشروع توسيع و تعميق للمنطقة الجنوبية للقناة، باستخدم أكبر آليات تنظيف مجرى النهر “كراكات”، لافتاً لإنضمام الكراكة حسين طنطاوي.

وقال ربيع خلال الجولة التفقدية “إن المشروع يعمل بداية من الكيلو متر 132 وحتى الكيلو متر 162 ترقيم قناة السويس، ضمن مشروع تطوير القطاع الجنوبي بالمجرى الملاحي للقناة”.

واندرج تحت هذه الجولة التفقدية، متابعة لمستجدات أعمال التكريك بالمشروع بشقيه والذي يضم ازدواج منطقة البحيرات المرة الصغرى من الكيلو متر 122 إلى الكيلو متر 123 ترقيم القناة، وتوسعة وتعميق المنطقة الجنوبية لقناة السويس بداية من الكيلو متر 132 وحتى الكيلو متر 162 ترقيم القناة.

وأوضح رئيس هيىة قناة السويس, أن إجمالي كميات التكريك منذ بداية العمل في منتصف شهر أيار المنصرم في مشروع ازدواج القناة بالبحيرات المرة الصغرى بلغ ما يقرب من 5 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه، فيما بدأت أعمال التكريك في منطقة التوسعة والتعميق بواسطة الكراكة حسين طنطاوي والكراكة الصديق بعد انتهاء الأعمال المدنية والهندسية الخاصة بتجهيز الموقع.

وأكد ربيع أن الهيئة ملتزمة بالانتهاء من المشروع وفق الجدول الزمني المحدد من خلال اتخاذ العديد من الإجراءات التي من شأنها تسريع وتيرة العمل بالمشروع، وأبرزها التنسيق مع شركة التحدي المصرية الإماراتية للعمل بواسطة كراكاتها بمنطقة ازدواج القناة.

ويستهدف مشروع تطوير المجرى الملاحي للقناة، ازدواج المنطقة من الكيلو متر 155 إلى الكيلو متر 132 ترقيم قناة بطول 10 كم، بالإضافة إلى توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية لقناة السويس بداية من الكيلو متر 132 وحتى الكيلو متر 162 ترقيم قناة، بعرض 40 مترا جهة الشرق، وعمق 72 قدما، ما سيؤدي إلى زيادة الأمان الملاحي بنسبة 28%.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock