اقتصاد

كيشور لـ«الوطن»: شركات شحن البضائع تتعرض لمضايقة دوريات الجمارك

عقد اليوم اجتماع الهيئة العامة السنوية لاتحاد شركات شحن البضائع الدولي في قاعة اتحاد العمال بدمشق بحضور معاون وزير النقل عمار كمال الدين.
وبيّن رئيس اتحاد شركات الشحن محمد كيشور في تصريح لـ«الوطن» أنه تم خلال الاجتماع التركيز على تعرض شركات الشحن للمضايقة من دوريات الجمارك عند قيامها بحملات تفتيش عليها، بسبب حيازتها القطع الأجنبي.
كيشور أوضح أن شركات الشحن الدولية بالمجمل تدفع الرسوم بالقطع الأجنبي، سواء للمرفأ أو للفواتير أو لأجور الحاويات، ولرسوم السائقين على الحدود.
وأشار إلى أن اتحاد شركات الشحن كان قد رفع كتاباً إلى وزير النقل عند صدور مرسوم بخصوص منع التداول بالقطع الأجنبي الذي قام بدوره برفع الكتاب إلى حاكم مصرف سورية المركزي ومضى على رفع الكتاب أكثر من ستة أشهر ولغاية الآن لم يتم تحديد موعد للقاء اتحاد شركات النقل بالحاكم من أجل إيجاد حل لموضوع تفتيش الجمارك لشركات الشحن وإعطاء هذه الشركات كتاباً يشرع حيازتها القطع الأجنبي.
وأكد كيشور أن الشركات لا تصرف ولا تبيع القطع الأجنبي، مبيناً أنها تورد الأجور بالقطع الأجنبي كاملة لخزينة الدولة أصولاً.
ولفت إلى أنه تم خلال الاجتماع الحديث أيضاً عن تسهيلات مطلوبة من الجمارك في التعامل مع شركات الشحن، واصفاً تعامل الجمارك مع الشركات بالسلبية.

رامز محفوظ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock