العناوين الرئيسيةسورية

لتطوير وتعزيز التعاون الثنائي.. وفد روسي رفيع يصل إلى دمشق

وصل وفد روسي رفيع المستوى برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء يوري بوريسوف إلى مطار دمشق الدولي مساء، اليوم الأحد، في زيارة تهدف إلى إجراء مباحثات مع المسؤولين السوريين حول تطوير التعاون الثنائي وتعزيزه في مختلف المجالات، وفق ما ذكرت وكالة “سانا”.
وكان في استقبال بوريسوف والوفد المرافق في مطار دمشق الدولي معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان وعدد من مسؤولي الخارجية بالإضافة إلى السفير الروسي بدمشق الكسندر يفيموف.
ومن المقرر أن يجري الوفد الروسي مباحثات ثنائية واقتصادية مع المسؤولين في سورية خلال اليومين القادمين بهدف استكمال مباحثات اللجنة السورية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والتقني والعلمي التي عقدت اجتماعها الثاني عشر في موسكو خلال شهر كانون الأول من العام الماضي برئاسة كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم وبوريسوف.
بدوره، ذكر الموقع الالكتروني لقناة “روسيا اليوم”، أن الوفد الذي وصل يضم إضافة إلى رئيسه بوريسوف، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، والمتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا.
وأوضح الموقع، أنه من المقرر أن يصل وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف غدا الاثنين إلى دمشق، في زيارة هي الأولى له منذ عام 2012.
وأمس، أكّد سفير سورية في روسيا الاتحادية رياض حداد في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنه سيتم خلال زيارة الوفد الروسي بحث ملفات مكافحة الإرهاب ونتائج عمل لجنة مناقشة تعديل الدستور السوري ومواجهة الحصار الاقتصادي وما يسمى «قانون قيصر».
وأشار حداد إلى أن طبيعة الوفد والمشاركين فيه تعكس أهمية الزيارة والموضوعات التي سيتم بحثها، حيث يرافق بوريسوف وزير الخارجية لافروف، ومعاونه بوغدانوف.
وقال مصدر دبلوماسي غربي لـ«الوطن» أول من أمس: إن الزيارة ستستمر عدة ساعات وسيعقد في ختامها المعلم ولافروف مؤتمراً صحفياً مشتركاً.

«الوطن – وكالات»

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock