محلي

لريف حلب اهتمام واسع من محافظتها

تولي محافظة حلب اهتماما واسعا لريفها المحرر من خلال خططها ومشاريعها وأجندتها، على اعتباره خزانها الغذائي والمائي الذي بتطوره وتخديمه تنتعش المدينة أيضا.
ومن أجل ذلك، وافق المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء على جملة من المشاريع تخص أرياف حلب، ومنها الموافقة على تنفيذ مشروع تعبيد وتزفيت الشارع الشرقي في حي الدويرينة وشوارع في أحياء جبرين مع طريقها الرئيسي والموافقة على تنفيذ مشروع أعمال تسوية وبقايا مقالع وتعبيد لبعض شوارع بلدتي عقربة والحلول في الريف الشرقي للمحافظة بالإضافة إلى الموافقة على تنفيذ مشروع تعبيد وتزفيت بعض شوارع مدينة نبل شمالي حلب وتنفيذ مشروع تأهيل مبنى مجلس مدينة تل الضمان / سمعان الشرقية في ريفها الجنوبي.
كما وافق مجلس المحافظة على إعداد المخطط التوجيهي لتجمع مزرعة صقلايا التابع لمجلس بلدة عسان التابعة لمنطقة جبل سمعان مع إعداد المخططات التوجيهية للتجمعات السكانية التابعة لمجلس بلدة قصر المتياها في ناحية الخفسة بمنطقة منبج، وهي: خربة الحمرة ومشرفة فياض والسالم وخربة البوغزال ومشهور.
في السياق ذاته، أقرت لجنة محروقات حلب في اجتماعها اليوم، برئاسة محافظ حلب حسين دياب، إزالة المعوقات ومعاناة الفلاحين من تأمين المازوت الزراعي وزيادة عدد محطات الوقود لمنح المادة للفلاحين في مناطقهم المختلفة.
وقررت اللجنة زيادة كمية المازوت المنزلي المخصصة للتوزيع أسبوعياً في مخيم النيرب، وإعادة تفعيل محطة محروقات مسكنة في قرية أم حجرة ومحطة محروقات حربيل على طريق تل الضمان – حربيل، عدا تزويد محطة محروقات تل عرن بمادة المازوت الزراعي من أجل الجرارات الزراعية والخاصة بطلبات الزراعة، وتزويد محطة محروقات تيارة بمادة المازوت للتدفئة والمازوت الزراعي.

خالد زنكلو- الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock