العناوين الرئيسيةسورية

لوكاشينكو: ندعم سيادة سورية ووحدة أراضيها

جدّد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الثلاثاء، دعم بلاده سيادة سورية ووحدة أراضيها والتأكيد على وجوب عدم التدخل في شؤونها الداخلية.
وأكد لوكاشينكو في كلمة له خلال تقبّله أوراق اعتماد سفير سورية محمد العمراني مع عدد من السفراء الجدد لدى مينسك، حسبما ذكرت وزارة الخارجية السورية على صفحتها في «فيسبوك»، أن بيلاروس وسورية تربطهما علاقات صداقة تاريخية قوية تتميز بالثقة المتبادلة، داعياً إلى تعزيز هذه العلاقات وتكثيف التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.
وأشاد رئيس بيلاروس بجهود الدولة السورية لإعادة الأمن والاستقرار إلى كامل أراضيها، موضحاً أن هذه الجهود ستقود إلى انتعاش اقتصادي واجتماعي في البلاد.
وتطرق لوكاشينكو في كلمته، حسبما ذكرت وكالة «سانا»، إلى الوضع الداخلي في بلاده، مؤكداً أن بيلاروس تمرّ حالياً بفترة صعبة تتعلق بحماية سيادتها واستقرارها، معرباً عن قناعته بأن شعب بيلاروس سيتجاوز المحنة نحو مزيد من الاستقرار الداخلي.
وقال: إننا قادرون على مقاومة التحدّيات والتهديدات الخارجية وضمان الاستقرار السياسي الداخلي ومنع الانقسام والفوضى، مبدياً استعداد بلاده للتعاون مع كل الدول الصديقة ومناقشة قضايا التعاون معها بما في ذلك تبادل وجهات النظر حول الوضع في بيلاروس شرط مراعاة مصالح الأطراف وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.
وتسلّم وزير خارجية بيلاروس فلاديمير مكي نسخة من أوراق اعتماد السفير العمراني في الثالث عشر من الشهر الماضي وبحث معه القضايا الملحّة المتعلقة بتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والإنسانية.

«الوطن – وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock