منوعات

مجلس مدينة سلمية يكرّم الفرق الهندسية التطوعية والجمعيات والفعاليات الأهلية المؤازرة له بالزلزال

كرَّم مجلس مدينة سلمية اليوم نحو 65 مهندساً ومهندسة من أبناء مدينة سلمية الذين تطوعوا للكشف على المنازل المتضررة من زلزال 6 شباط، تقديراً لدورهم الكبير في مؤازرته بتطويق آثار تلك الكارثة وتداعياتها، إضافة لأصحاب الأيادي البيضاء والجمعيات الأهلية وشبكة الأغا خان للتنمية، وذلك في منتجع سلاميس.

وبيَّنت رئيسة مجلس المدينة سهاد زيدان، أهمية تطوع المهندسين لمؤازرة مجلس المدينة، وتشكيل 11 فريقاً منهم لمسح الأبنية المتضررة، وعملهم الدؤوب والمخلص مع لجان السلامة الإنشائية من دون أي مقابل وبغيرية وطنية وإنسانية، يحثهم للعمل سعيهم لبث روح الطمأنينة بنفوس الأهالي، محددين الأبنية التي تحتاج لإخلاء، وتلك التي تتطلب التدعم والصيانة، وقد أصبح نهارهم للكشف على الأبنية وليلهم لملء الاستمارات والبيانات .

وأشادت المهندسة زيدان بالمجتمع المحلي، الرديف لمجلس المدينة الذي دعا لاستئجار منازل للمتضررين تجنباً لافتتاح مراكز إيواء، فهرع أصحاب الأيادي البيضاء والجمعيات الأهلية العاملة بالمدينة لتلبية النداء وتأمين منازل للمتضررين مدفوعة الأجرة لمدة عام، مشيرة إلى جهود الفرق التطوعية من الشباب التي ساعدت بإخلاء المنازل المتضررة ونقل أثاثها للمنازل المستأجرة مجاناً.

ولفتت المهندسة زيدان إلى أن قسوة كارثة الزلزال كشفت عن تعاضد المجتمع بأكمله، وعن وحدة النسيج المجتمعي، وعن الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو، وبرهنت أننا شعب حي ومتجذر في هذه الأرض، لا ينضب عطاؤنا ولا يتوقف.

وأكدت أن مجلس المدينة يثمن غالياً الدور الريادي الكبير للمهندسين ، وعملهم في الكشف على الأبنية وتقدير الأضرار ، وأنه ينظر بعين الاهتمام لعملهم الفاعل في تدعيم الأبنية، والإفادة من الزلزال في تكريس مفاهيم أمان جديدة في الدراسة والتنفيذ لرسم الخارطة الوطنية لواقع الحال من بعده أيضاً .

ومن جانبه أشاد مدير الخدمات الفنية بحماة حكم سباهي ، بدور مهندسي مدينة سلمية خصوصاً ونقابة المهندسين بحماة عموماً في كارثة الزلزال، وتعاضد المجتمع المحلي وشبكة الأغاخان للتنمية في مساعدة الأهالي المتضررين وتقديم الدعم والعون للمحتاجين.

مؤكداً أن ذلك ليس غريباً على مدينة سلمية وأهلها وقاماتها السياسية والإدارية والدينية وفعالياتها المجتمعية التي خففت تداعيات الزلزال على الذين تضرروا منه.

ومن جهته، بيَّنَ أمين شعبة الحزب في سلمية عبد الكريم الشيحاوي، أن مجلس المدينة يستحق التكريم أيضاً، لما بذله من جهود جبارة أثناء كارثة الزلزال، وتعاونه مع كل الجمعيات والفعاليات لمساعدة الناس ودعمهم بالمستلزمات الضرورية لحياتهم اليومية.

حضر حفل التكريم عضو قيادة فرع الحزب إسماعيل سيفو، ورئيس المجلس الإسماعيلي الوطني لسورية المهندس علي قبلان، ومدير منطقة سلمية العميد خالد العمارين، وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة علي الصالح.

حماة – مراسل الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock