محلي

محافظ حلب يبحث مع وفد المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أولويات تنفيذ المشاريع المستقبلية

استعرض محافظ حلب حسين دياب مع رئيس بعثة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا والوفد المرافق، أولويات التعاون المشترك لتنفيذ البرامج الخدمية المستدامة، وذلك في ظل تراجع التمويل الدولي للمنظمات الأممية.

وتحدث المحافظ عن واقع المحافظة والأضرار الجسيمة التي لحقت بالبنى التحتية جراء الحرب والزلزال، وتداعياتها على الخدمات الأساسية. وأشار إلى أهمية المشاريع التي تنفذها المفوضية بالتنسيق مع الجهات الحكومية بالمحافظة وتكاملها، بما ينعكس بشكل أفضل على احتياجات المواطنين في المدينة والريف.

وأكد المحافظ على أهمية الاستمرار بتنفيذ البرامج المشتركة في القطاعات الخدمية المختلفة وخصوصاً الصحية والتعليمية والمياه والإيواء، وشدد على استعداد العاملين بالمحافظة تقديم كل التسهيلات المطلوبة.

رئيس بعثة المفوضية، أشاد بأهمية حلب التاريخية والاقتصادية، والجهود الحكومية المبذولة لدعم المجتمع المحلي وإعادة الإعمار، لافتاً إلى ضرورة تحديد أولويات المشاريع المستقبلية في ظل الظروف المالية العالمية وتراجع التمويل. ونوه بالتعاون الدائم للمحافظة مع مكتب المفوضية وتقديم التسهيلات اللازمة لتعزيز العمل المشترك.

الوطن أون لاين- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock