محلي

محافظ حلب يفعل “الرقابة والتفتيش” لمكافحة الفساد

للمرة الثانية وخلال شهرين، فاجأ محافظ حلب حسين دياب موظفي فرع حلب للهيئة العامة للرقابة والتفتيش بزيارة تفقدية لمراقبة سير العمل والدفع باتجاه مكافحة الفساد والبت في ملفاته المهمة التي تهدر المال العام.

وشدد دياب خلال لقائه رئيس فرع الهيئة ورؤساء الأقسام، بحسب مصادر في الفرع لـ “الوطن أون لاين” على ضرورة ممارسة الهيئة رقابة حقيقية على كل إدارات ومؤسسات الدولة بما يكفل القيام بالدور المنوط بها كجهة رقابية فاعلة في ملفي الإصلاح ومكافحة الفساد.

وأكد دياب على دور الهيئة في الحفاظ على المال العامة والارتقاء بعملها على الصعد كافة وتحقيق العدل والعدالة وإنصاف الإدارات والعمال على حد سواء، ولفت إلى أهمية عمل مديريات ودوائر الرقابة الداخلية في المديريات والمؤسسات الذي هو دور مؤازر ومتمم لعمل الهيئة التي عليها القيام بدور المتابع والمشرف على عملها وتصويبها بغية تطبيق الأنظمة والقوانين.

وأشار إلى ضرورة وجود التوصل إلى نتائج في ملفات مكافحة الفساد في مرحلة إعادة البناء التي تتطلب مثل هكذا وظيفة لدى الجهات الرقابية التي عليها تطوير نفسها وكادرها الرقابي للارتقاء بالعمل إلى السوية المنشودة خلال مسيرة الإصلاح والتطوير الإداري ومكافحة الفساد.

وكان محافظ حلب أقال الكثير من المدراء على خلفية وجود ملفات فساد وتقصيرهم في أداء عملهم وأكد خلال  جولاته التفقدية المفاجئة على مديريات ومؤسسات حلب الخدمية أنه لن يتوانى عن محاسبة المقصرين والمفسدين مهما علا شأنهم.

الصورة من الأرشيف.

حلب – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock