محلي

مدير زراعة الريف لـ”الوطن أون لاين”: 200 مليون لإعادة تأهيل أبنية المديرية بالغوطة الشرقية

بين مدير زراعة ريف دمشق علي سعادات لـ”الوطن أون لاين” أنه تم تفعيل عمل الوحدات الإرشادية والمراكز البيطرية التي تقدم الخدمات الفنية للفلاحين في القرى المحررة من الغوطة الشرقية، وتقدير الصيانات اللازمة للمقرّات فيها.

وأكد سعادات أنه قدرت الاعتمادات المطلوبة لصيانة الأبنية 116 مليون ليرة سورية، والاعتمادات المطلوبة لشراء الإثاث 40 مليون ليرة سورية.

وأوضح سعادات أنه تم إدخال مادة المازوت لكل قرية وفق الاحتياجات والخطة الزراعية، لافتاً إلى أنه تم إدخال 50 ألف لتر مازوت لبلدات سقبا – كفر بطنا زبدين – دير الصنافير – المليحة، مشيراً إلى أن عمليات التوزيع تمت من خلال  تنسيق مديرية زراعة ريف دمشق مع الجمعيات الفلاحية وفرع محروقات ريف دمشق.

وبين أنه تم العمل على ترخيص مراكز تداول الأدوية والمواد الزراعية الخاصة في قرية سقبا، بالضافة إلى توزيع 300 ظرف خضار هجين (كوسا – خيار – فاصولياء – باذنجان – بندورة – زهرة – ملفوف) للفلاحين في قريتي كفر بطنا وسقبا.

ولفت إلى أنه تم تقديم بعض المواد التموينية التي تم التبرع بها من قبل بعض العاملين في المديرية على الفلاحين. كما أشار إلى أنّه تم التواصل مع مدير الموارد المائية بدمشق وريفها لإعادة جريان نهر بردى المغلق عند «عين ترما»، والذي تم وصول مياهه إلى قريتي كفر بطنا وسقبا منذ أيام.

وأشار سعادات إلى أّ مديرية زراعة ريف دمشق تعمل على دراسة المناطق الزراعية والتي مازالت  تعمل بشقيها النباتي والحيواني وحصر المساحات وعدد الفلاحين والمربين ليتم التنسيق مع المحافظة والجهات المعنية لدراسة عودة الفلاحين لمتابعة النشاط الزراعي.

الصورة من الأرشيف.

قصي المحمد – الوطن أون لاين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock