الرياضةالعناوين الرئيسية

معلناً تشكيل نادي حميميم.. رئيس مركز المصالحة الروسي لـ”الوطن”: خطوة نحو تطوير الرياضة السورية

قال رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم، اللواء سيرغي الكسندرافيتش غاشكوف لـ”الوطن”، إن روسيا تعمل على تطوير الرياضة في سورية والمساهمة في تنمية مواهب رياضية عبر تشكيل نادي حميميم الرياضي في اللاذقية.

وعقب فعالية رياضية في ملعب الباسل باللاذقية، تم الإعلان عن تشكيل نادي حميميم بدعم من القوات الروسية ومركز المصالحة في قاعدة حميميم، أكد غاشكوف أن تشكيل الفريق تم من تلاميذ المدارس في اللاذقية باعتبار أن الأطفال هم المستقبل ونخطو معهم أول خطوة بافتتاح النادي لنعمل معاً على تطوير الرياضة بشكل عام، مضيفاً أنه سيتم تنظيم النادي ليلعب بالدوري السوري لكرة القدم، إضافة لإمكانية توجه النادي للعب مع نادي سيسكا موسكو الصيف المقبل.

رئيس مجلس محافظة اللاذقية تيسير حبيب أكد لـ”الوطن”، أن العلاقات القوية مع روسيا تشمل كافة المجالات لتصل إلى المجال الرياضي ما يعكس تطور هذه العلاقات بين البلدين، لافتاً إلى أهمية هذه المبادرات لناحية تطور الرياضة السورية باكتساب الخبرة من الرياضيين الروس بشكل عام.

رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في اللاذقية بسام زراوند قال لـ”الوطن”، إن تشكيل نادي حميميم يعدّ نواة لإحداث أكاديمية رياضية بدعم روسيا، مشيراً إلى تقديم كافة التسهيلات من منشآت وملاعب لتدريب النادي والمشاركة في النشاطات الرياضية على مستوى المحافظة.

وتضمنت الفعالية تقديم القوات الروسية مستلزمات وتجهيزات رياضية لنادي حميميم الذي يتكون حالياً من 24 لاعباً من تلاميذ المدارس في اللاذقية تم اختيارهم من لجنة مختصة، على أن تبدأ التدريبات بشكل أسبوعي تمهيداً لخوض المباريات في الفعاليات الرياضية.

الوطن – عبير محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock