العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

موقع أمريكي: إدارة بايدن لا تستعجل سحب القوات الأمريكية من سورية

كشف موقع “أمريكان ميليتري نيوز” الأمريكي نقلا عن مسؤولين في البيت الأبيض أن إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، لا تستعجل سحب قوات الاحتلال التابعة لها من الأراضي السورية في منطقتي الجزيرة والتنف.
وقال الموقع، في تقرير نشره اليوم، إن “إدارة الرئيس جو بايدن لا يبدو أنها في عجلة من أمرها لسحب 900 جندي أمريكي لا يزالون في سورية”.
وأضاف التقرير “إن مسؤولي البيت الأبيض يعتبرون أن بقاء هذا العدد القليل نسبيا على مقربة من حقول النفط والغاز في جنوب وشرق البلاد هدفه منع الحكومة السورية من استعادة السيطرة على حقول النفط والغاز”.
ويأتي هذا التصريح تأكيدا على الدور الأمريكي المنظم في خنق الدولة السورية وتشديد الحصار على الشعب السوري عبر حرمانه من موارده النفطية والغذائية في ظل الوضع المعيشي الصعب الذي يعاني منه.
وأشار الموقع في ذات التقرير إلى تصريحات السفير الأمريكي السابق في سورية، روبرت فورد، “إن على الرئيس بايدن سحب القوات المتبقية، والتي ساعدت قوات سوريا الديمقراطية في خلق منطقة شبه مستقلة شمال شرق البلاد”، والذي أكد في السياق أن ذريعة بقاء قوات الاحتلال المتمثلة بمحاربة تنظيم داعش ليست مقنعة على اعتبار أن التنظيم تم احتواءه بشكل كبير ولم يعد يشكل أي تهديد للولايات المتحدة وأوروبا، بحسب تصريحات فورد.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock