الرياضةالعناوين الرئيسية

ميسي الأفضل بالعالم 2023

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم عن العام 2023 المقدمة من الفيفا خلال الحفل الذي أقيم في العاصة البريطانية لندن بعد منافسة مع الفرنسي كليان مبابي (باريس سان جيرمان الفرنسي) والنرويجي إرلينغ هالاند (مان سيتي الإنكليزي)، وهي المرة الثالثة التي يتوج بها لاعب سان جيرمان السابق وإنتر ميامي الأميركي حالياً بعد عامي 2019 و2022 بهذا اللقب منذ أن استقلت الجائزة عن الكرة الذهبية عام 2016، علماً أنها المرة الثامنة التي يتوج فيها بكل مسمياتها.

واختير المدرب الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي المتوج بخمسة ألقاب كأفضل مدرب في العالم على حساب الإيطاليين سيميوني إنزاغي (إنتر) ولوشيانو سباليتي (نابولي ومنتخب إيطاليا).
وتوج حارس المرمى البرازيلي إيدرسون (مان سيتي) بجائزة أفضل حارس على حساب البلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد) والمغربي ياسين بونو (إشبيلية، الهلال)، ومُنح منتخب البرازيل جائزة الروح الرياضية.
ومُنح البرازيلي غويليرمي مادورغا (بوتافاغو) جائزة فرانز بوشكاش عن أجمل هدف، وكرّم الفيفا بشكل خاص ثلاثة نجوم رحلوا خلال الشهور الأخيرة وهم: الإنكليزي بوبي تشارلتون والبرازيلي ماريو زاغالو والألماني فرانز بكنباور.

الوطن أون لاين – خالده عرنوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock