محلي

نقص أدوية نوعية ووعد بإرسال الأنسولين وإصلاح تفتيت الحصى

كشف وزير الصحة الدكتور نزار يازجي في تصريح له أن الوزارة تمكنت خلال الحملة الأخيرة للقاح من تحصين 2324720 من الأطفال دون الخامسة من العمر.
وأثنى الوزير يازجي على أداء العاملين في برنامج التلقيح الوطني سواء في المراكز الصحية أم فرق التلقيح الجوالة الذي ساهم في الوصول إلى هذه النتائج، كما أثنى على اندفاع وتعاون الأهالي للمشاركة في حملات التلقيح المتتالية التي طبقتها وزارة الصحة وإعطاء اللقاحات لأطفالهم عند كل حملة، مؤكداً أن اللقاح المستخدم في سورية فعال وآمن ويعطى للأطفال مجاناً من خلال كادر طبي مؤهل يقوم بإيصال اللقاحات إلى كل طفل وفق شروط صارمة لنقل وحفظ اللقاحات.
ومن جانب آخر شدد وزير الصحة خلال جولة ميدانية على المؤسسات الصحية في درعا والسويداء على ضرورة جهوزية الكوادر الطبية وبذل أقصى الجهود المقدمة للمرضى.
وبيّن الوزير أن معظم الأدوية متوافرة لكن هناك نقص في الأدوية النوعية، وسيتم تدارك أي نقص مستقبلاً في هذه الأدوية، ووعد يازجي بإرسال أدوية الأنسولين خلال يومين إلى السويداء.
وكان وزير الصحة قد قام أمس بجولة مفاجئة على مشفى السويداء للتأكد من جاهزيته للعمل ووعد خلال هذه الجولة بإرسال فريق فني لإصلاح جهاز تفتيت الحصيات في المشفى.

محمود الصالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock