محلي

وزير السياحة لـ”الوطن”: أهمية تنشيط السياحة الشتوية ودعمها بكل سورية

أكد وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني لـ”الوطن”، أهمية إجماع الجهات العامة والمشاركة في ملتقى السياحة الشتوية والجبلية الأول، أن يكون قطاع السياحة، تنموي، اقتصادي، وعبارة عن صناعة حقيقية.

وعقب افتتاحه الملتقى في منتجع نسمة جبل بمنطقة القرداحة، بيّن مرتيني لـ”الوطن”، أن الفكرة من إقامة هذا الملتقى، هي مناقشة ما يمكن تقديمه لمنتج السياحة الشتوية والجبلية وكل مناطق سورية الجميلة التي تستحق التنمية والاهتمام السياحي.د، مشيرا الى أهمية تنشيط السياحة خارج موسم الصيف الذي يشهد ضغطاً كبيراً على السواحل والمنتجعات والفنادق عموماً. 

وأشار وزير السياحة إلى أهمية الوصول إلى توصيات هامة جدا عبر التفاعل بين القطاعين العام والخاص وغرف السياحة والمكاتب السياحية والفنادق وشركات النقل وكل جهة تتعلق بالعمل السياحي. 

ونوّه بأن أهم الاشكاليات التي تواجه قطاع السياحة السوري هي الموسمية، مبيناً أن الموسمية تقع في العديد من الدول السياحية ومنها سورية. 

وانطلق الملتقى بحضور رئيس مجلس المحافظة تيسير حبيب ونائب المحافظ فراس السوسي، ومدير منتجع نسمة جبل معن ريشة، ومديري الجهات المعنية وممثلين عن غرف السياحة والتجارة وفعاليات سياحية عامة وخاصة من عدة محافظات. 

الوطن – عبير محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock