اقتصاد

١٩ الجاري للبدء بتسويق القطن بحلب و”مهرجان القطن” في ١٠ القادم

حددت اللجنة الزراعية الفرعية بحلب ١٩ أيلول الجاري موعدا للبدء بتسويق محصول القطن، على حين حددت اللجنة العليا لمهرجان القطن ١ج الشهر القادم موعداً لإقامة “مهرجان القطن” في حلب.

وشدد محافظ حلب حسين دياب، خلال تاريخ اليوم الثلاثاء اجتماع اللجنة الزراعية الفرعية، على ضرورة “استعداد جميع الجهات المعنية بالمحافظة لتسويق المحصول الاستراتيجي، وتأمين المستلزمات الضرورية في محلج تشرين والشلول اللازمة للتسويق ورصد المبالغ اللازمة للمزارعين”.

واوضح رئيس مكتب القطن وليد رزوق أن المساحة المزروعة من القطن على مستوى سورية تبلغ نحو ٢٩ ألف هكتار، منها ٣٧٤ هكتار في محافظة حلب، وأشار الى أنه من المتوقع استلام ٨٨ ألف طن في سورية، منها ألف طن من محافظة حلب (ضمن مناطق سيطرة الحكومة السورية).

ولفت مدير عام مؤسسة حلج وتسويق الاقطان زاهر عتال إلى الاستعدادات والتسهيلات التي تقدمها المؤسسة لاستلام محصول القطن من خلال محلج تشرين، الذي يمتد على مساحة ١٦٧ هكتارا ويستوعب كل الكميات الواردة من المحافظة والكميات المحولة من المحافظات الشرقية (الرقة والحسكة ودير الزور).

واستعرض مدير الزراعة رضوان حرصوني خلال الاجتماع إجمالي دورة الزراعة المروية في حلب للموسم الزراعي ٢٠٢١- ٢٠٢٢، لافتا إلى أن المساحة المخصصة لزراعة القمح بلغت ١٠٢ ألف هكتار ونحو ١٠٠٠ هكتار لزراعة الشعير.. و٤١٠٧ هكتار للبطاط الربيعية.

كما حددت اللجنة العليا لمهرجان القطن، برئاسة محافظ حلب، يوم الأحد ١٠ من الشهر القادم موعداً لإقامة مهرجان القطن في حلب، والذي سيقتصر على تكريم الفلاحين الفائزين من المحافظات المنتجة للمحصول.

ونوه مدير مكتب القطن لأنه “سيتم تشكيل اللجان اللازمة لإقامة المهرجان بالتنسيق مع الجهات المعنية في وزارة الزراعة والمحافظة”.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock