خميس يفتتح معرض التسوق “صنع في سورية”

خميس يفتتح معرض التسوق “صنع في سورية”

أطلق رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس الدورة /50/ لمعرض التسوق الشهري “صنع في سورية” في صالة الجلاء بالمزة والذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بمشاركة 130 شركة وطنية متخصصة بالمواد الغذائية والنسيجية والهندسية والكيميائية.

وجال المهندس خميس في أجنحة المعرض التي توزعت على جميع القطاعات (غذائي _ نسيجي _كيميائي)، واستمع من الصناعيين المشاركين في المعرض عن التحسن الواضح في الإنتاج الذي شهدته صناعاتهم بزيادة 40% عن عام 2016، الأمر الذي ساهم في زيادة عرض المنتجات المصنعة محليا وانخفاض أسعارها وتقديم العروض والحسومات على منتجاتهم لزيادة فاعلية العملية التسويقية بما يحقق الجدوى الاقتصادية لهم ورضا المواطنين عن الصناعة المحلية.

وأشاد المواطنون بفارق الأسعار الذي تشهده هذه الدورة عن الدورات السابقة والأسواق بنسبة تتجاوز 40 بالمئة.
وفي تصريح للصحفيين اعتبر خميس “أن وصول المنتج السوري إلى أسواق أكثر من 90 دولة هو رسالة واضحة على أن الشعب السوري يحارب الإرهاب من جهة ويحافظ على زخمه الإنتاجي من جهة أخرى”.

ولإيصال المنتج السوري إلى الأسواق الخارجية مبينا أن هذا المهرجان سيقام في العديد من دول الجوار للتعريف أكثر بالمنتج السوري الذي تميز بجودته في الأسواق العالمية وذلك بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي للسوق المحلي، لافتا إلى أن الحكومة مستمرة في تقديم كل التسهيلات لإعادة العملية الإنتاجية وتأمين كل متطلباتها تدريجيا.

وبهدف دفع عملية الإنتاج نحو الأمام أوضح المهندس خميس أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة إصدار العديد من القرارات وإعطاء التسهيلات والتشريعات التي تعزز حركة الإنتاج لتكون بواقع أفضل هذا العام من العام الماضي، مبينا أن هذا العام سيكون عام الإنتاج على كافة الأصعدة وسينعكس على المواطن وعلى الاقتصاد السوري بشكل عام.

وأشاد المهندس خميس بانخفاض الأسعار في هذه الدورة مقارنة بالدورات السابقة، داعيا الصناعيين إلى الالتفات أكثر لموضوع المنافسة بما يعزز جودة المنتج المحلي ويقدم العروض المختلفة للمواطنين.

بدوره بين رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس أن إعادة تفعيل وإعمار المناطق الصناعية في منطقة الفضلون وعدرا البلد وتل كردي بعد تحريرها كان له دور كبير في تحسين الصناعة المحلية، فضلا عن تخصيص الحكومة المليارات لتشجيع الصناعيين على إعادة فتح معاملهم.

هناء غانم – الوطن أون لاين