اجتماع خميس مع المحافظين: معالجة ملف المخالفات السكنية بشكل نهائي ومنع إقامة أي مخالفة جديدة

اجتماع خميس مع المحافظين: معالجة ملف المخالفات السكنية بشكل نهائي ومنع إقامة أي مخالفة جديدة

قرر اجتماع رئيس مجلس الوزراء عماد خميس مع المحافظين في مبنى وزارة الإدارة المحلية والبيئة على تشكيل لجنتين في كل محافظة لتوصيف واقع المشاريع الاستثمارية والمباني السكنية التي لم تستكمل واقتراح ما يلزم بشأن إعادة تفعيلها، وتقديم التسهيلات اللازمة لاستقطاب الاستثمارات وتوفير البيئة المشجعة لها.

كما قرر المجتمعون تكليف المحافظين بوضع خارطة تنموية لكل وحدة إدارية وتجميعها ضمن خارطة استراتجية شاملة على مستوى المحافظة لجهة تحصيل أفضل عائدات من استثمار املاكها، بالإضافة إلى معالجة ملف المخالفات السكنية بشكل نهائي ومنع إقامة أي مخالفات سكنية جديدة.

كما تم وضع مقترحات لمخططات تنظيمية جديدة تراعي خصوصية كل محافظة مع الحفاظ على المناطق الزراعية وعدم التوسع على حسابها، بالإضافة إلى تقييم غرف التجارة والزراعة والصناعة والسياحة وتحفيزها على أن تكون شريك حقيقي للحكومة في تطوير الواقع التنموي في المحافظات.

وقرر الاجتماع أيضا دعم الزراعات الأسرية والثروة الحيوانية والدواجن وتأمين متطلبات انتشارها في الريف السوري وفق خطة مدروسة تحدث نهضة تنموية، وتحسين الهوية البصرية للمباني الأساسية في المحافظات من خلال إعادة تأهيلها بما يعكس عودة الاستقرار إليها ويحافظ على الهوية التاريخية لها.

كما خلص الاجتماع إلى تقديم مدراء الحدائق توصيفا لآليات استثمار الحدائق في كل محافظة والجدوى الاقتصادية منها لاتخاذ ما يلزم لتحسين العائد الاستثماري منها، لاهتمام بعمل المصالح العقارية لدورها في الحفاظ على ممتلكات المواطنين.

الوطن اون لاين

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!